الاحتلال يفرج عن أسير من يعبد بعد 15 عاما في السجون

جنين/سوا/ أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن الأسير عماد راجح عصفور (42 عاما)، من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بعد قضاءه 15 عاما داخل سجون الاحتلال.

وقال الأسير المحرر عصفور  لحظة  الإفراج عنه، إن أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال مأساوية من كافة الجوانب،  حيث تتعمد سلطات الاحتلال انتهاج سياسة القمع والتنكيل، وتبتكر أساليب جديدة في تعذيب الأسرى.

وأكد تصعيد السياسة العدوانية من كافة الجوانب الصحية والنفسية، وتصاعد سياسة العزل والحرمان والعقوبات التي تزداد وتتفاقم في موسم الشتاء.

وتطرق عصفور للأوضاع الصحية، وقال إن هناك مئات الأسرى بأمس الحاجة لإجراء عمليات جراحية، وترفض سلطات الاحتلال وتماطل في ذلك، خاصة أسرى سجن الرملة، واصفا إياهم بالشهداء مع وقف التنفيذ.

وأضاف أن رسالة الأسرى التي يحملها، هي العمل على إنهاء الانقسام ولملمة الجرح الفلسطيني من خلال الوحدة الوطنية، وفاء لدماء شهداء فلسطين.

وكانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وفعاليات وقوى وأهالي بلدة يعبد، نظموا مهرجانا احتفاليا خطابيا في ساحة مدرسة الشهيد أبو عمار ابتهاجا بتحرير الأسير عصفور، بمشاركة قادة الجبهة في الضفة، ورئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر، ألقيت خلاله عدة كلمات أجمعت على ضرورة تنظيم مزيد من الحراك والتضامن مع الحركة الأسيرة، مع التأكيد على أنه لن يكون أمن ولا سلام في المنطقة دون الإفراج عن كل الأسرى.

ويعاني الأسير عصفور من أمراض القلب والضغط والكلى، وضعف في شبكية العين، ساهمت بها سياسة الإهمال الطبي على مدى سنوات اعتقاله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد