حكومة غزة : اتخذنا الإجراءات الكفيلة بإنجاح المصالحة

289-TRIAL-

 

غزة / سوا / أكدت حكومة غزة أنها بدأت باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإنجاح المصالحة, والتي من أبرزها الإفراج عن عدد من المحكومين الأمنيين والبدء بالسماح بإدخال صحيفة القدس .

وطالبت الحكومة في بيان اجتماعها الأسبوعي ،الثلاثاء، السلطة في الضفة الغربية باتخاذ خطوات مماثلة والإسراع في الإفراج عن المعتقلين لديها وإطلاق الحريات.

واستنكرت الحكومة استمرار ملف الاعتقال السياسي في الضفة الغربية والتي كان آخرها اعتقال أكثر من 50 شابا من مدينة الخليل بعضهم من المستشفى الأهلي فيها .

 وأشارت إلى أن عدد المعتقلين وصل إلى أكثر من65 حالة اعتقال و 45 حالة استدعاء سياسي منذ توقيع اتفاق المصالحة في غزة.

وطالبت الحكومة، السلطة الفلسطينية في رام الله بالعمل الجاد على إغلاق هذا الملف المسيء للقضية الفلسطينية والمصالحة الوطنية, والعمل الجاد على دفع عجلة المصالحة إلى الأمام بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين في السجون الفلسطينية في رام الله أسوة بقرار الحكومة في غزة.

وحول الضائقة المالية، أشارت الحكومة إلى عملها المستمر على تجاوز الضائقة التي سببها الحصار على قطاع غزة.

وحيّت الحكومة صمود الشعب الفلسطيني ،مضيفة: "ونخص بالذكر موظفي الحكومة الفلسطينية الذين لا يألون جهدا في خدمة شعبهم رغم الظروف الصعبة".

 

 وعقدت حكومة غزة اجتماعها الأسبوعي رقم (340) الثلاثاء 6 مايو 2014م في مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة برئاسة نائب رئيس الوزراء في حكومة غزة م.زياد الظاظا، وناقش الوزراء العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والمالية والادارية والأمنية.

162
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد