القنصل الأمريكي العام يزور نابلس لتعميق التعاون

زيارة القنصل لمستشفى جامعة النجاح

القدس /سوا/ زار القنصل الأمريكي العام دونالد بلوم مدينة نابلس اليوم الخميس؛ للقاء المحافظ أكرم الرجوب وتعميق انخراط الحكومة الأميركية مع الفلسطينيين في نابلس.

وناقش القنصل والمحافظ الرجوب، مجموعة من برامج القنصلية الأمريكية العامة في مدينة نابلس، والتي تشمل استثمارات الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الـ USAID في مجالات المياه والبنية التحتية والزراعة، بالإضافة الى برامج التعليم للشباب الفلسطيني ودعم الشركات الصغيرة وأصحاب المشاريع الفلسطينية.

ونفذ القنصل العام زيارة لمستشفى جامعة النجاح الوطنية حيث قام بإعلان تبرع مكتبتي العربية، وهي مكتبة تحوي مجموعة من كتب الأدب الأمريكي الكلاسيكي المترجمة إلى اللغة العربية للأطفال وزوار جناح الأطفال.

وبعد أن التقى مع مجموعة من الطلبة في الزاوية الأمريكية في جامعة النجاح والحديث معهم باللغة الانجليزية، أجرى القنصل الامريكي جولة في البلدة القديمة للتعرف بشكل مباشر على التراث الغني والعريق في مدينة نابلس.

وتضمنت زيارة القنصل العام للبلدة القديمة الحديث مع أصحاب محلات ورجال أعمال يصدرون اكثر منتجات نابلس شهرة، وهي الصابون والكنافة.

وقال القنصل العام بلوم: "نحن في القنصلية الأمريكية العامة نفهم الأهمية الثقافية والاقتصادية والتاريخية لمدينة نابلس ونحن بالتأكيد فخورون بشراكتنا مع هذه المدينة".

لمحة عن "مكتبتي العربية"

مكتبتي العربية تحوي مجموعة متنوعة من القصص الخيالية وغير الخيالية من الأدب الأمريكي الكلاسيكي. وتضم المكتبة ملصقات كبيرة ملونة تعرض أغلفة الكتب للصفوف الابتدائية من الصف الاول وحتى السادس. وهناك 150 الى 200 كاتب لكل صف دراسي وهي مرتبة في مجموعات جذابة. وهناك خمس نسخ من كل كتاب اكاديمي والتي عددها 30الى 40 كتاب دراسي وقد تم اختيارها بعناية من قبل متخصصين في مجال التعليم ومن ثم ترجمتها إلى اللغة العربية. وايضا هناك برنامج تدريبي شامل للمعلمين لمساعدتهم في استخدام المكتبة في تعليم طلابهم.

لمحة عن الزاوية الامريكية- نابلس:

تم انشاء الزاوية الأمريكية - نابلس بناء على مذكرة تفاهم بين القنصلية الأمريكية العامة في القدس وجامعة النجاح الوطنية في سبتمبر 2011. وفي مايو 2012، تم الافتتاح الرسمي للزاوية ومنذ ذلك الحين، قدمت الزاوية مجموعة من البرامج التعليمية والثقافية وتعليم اللغة الإنجليزية والتكنولوجيا.

وتخدم الزاوية الامريكية- نابلس في المقام الأول طلاب جامعة النجاح، بالإضافة إلى أكاديميين وموظفين من الجامعة. وتنسق الزاوية نشاطاتها مع القنصلية الأمريكية في القدس ومع شبكة من شركاء البرنامج في نابلس لاستضافة البرامج التي تركز على الطلاب الصغار بالاضافة الى المهنيين والصحفيين وخريجي برامج التبادل للحكومة الامريكية والمجتمع المدني والجمهور بشكل العام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد