قلقيلية : عقد ورشة تناقش آلية الرسوم المعلوماتية

none

 قلقيلية/سوا/ ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية  في مكتبه اليوم الاجتماع الثاني  الذي ناقش واقع محافظة قلقيلية ومعلومات عن القرى الفلسطينية، بعنوان " الرسوم المعلوماتية ( الانفو غرافيك )  للقرى الفلسطينية "، والذي  تنظمه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية ، ومناقشة برنامج صوتك مسموع ضمن مشروع تجاوب، وتطبيق فزعة.

وشارك في الورشة عامر ضراغمة منسق الجنوب في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والهيئات المحلية.

وخلال افتتاح الورشة ثمن المحافظ.. الدور الذي تقوم به مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، مشيراً إلى أن مشروع " الانفو غرفك )  يهدف إلى التعريف بقرانا وبلداتنا، التي تتعرض إلى حملة تطهير عرقي تمارسها إسرائيل في ظل صمت دولي مقيت، منوهاً إلى أن هذا الاجتماع  الثاني وبالتالي يجب أن يكون لدينا ملاحظات لاكتمال المشروع بصيغته ، داعياً إلى إبداء الملاحظات حتى يخرج المشروع إلى حيز النور.

من جهته  أشار ضراغمة  إلى أهمية تعاون كافة المؤسسات وتضافر الجهود لانجاز المشروع، مشددا أن المشروع يحتاج إلى التحديث المستمر، وقدم عرضاً مفصلاً حول تطبيق فزعة وصوتكم مسموع الذي تنظمهما مؤسسة الرؤيا الفلسطينية ضمن مشروع تجاوب.

وناقش المجتمعون عدة قضايا تتعلق آلية استخدم استخدام الرسوم المعلوماتية وتوظيفها في سبيل أن تكون مرجع بياني قادر على تلبية احتياجات الجهات المعنية بصورة سهلة الوصول والاستخدام، والآليات التي يمكن من خلالها التعامل مع تطبيق فزعة، والمشاركة في صوتكم مسموع.  

يذكر أن " الرسوم المعلوماتية الانفوغرافيك للقرى الفلسطينية " هو من أجل تنفيذ آليات المساءلة الاجتماعية، لتكوين قاعدة بيانات موثوقة عن القرى الفلسطينية المختلفة للتسهيل على المانحين في الحصول على المعلومات عن قرانا الفلسطينية ويتم العودة إليها وقت الحاجة من قبل الجهات المهتمة بقضايا الضغط والمناصرة، حتى تنفذ حملات وأنشطة ومشاريع وفقاً للمعلومات " الانفوغرافيك ".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد