"النقابة" تحذر من المساس بصحفيين فلسطينيين

شعار النقابة

 رام لله/ سوا/ قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إنها تتابع بقلق شديد ما ورد من تحريض على عدد من الصحفيين الفلسطينيين عبر موقع الكتروني باسم http://incitement.eu/index.html  تابع لما يسمى (المعهد الاوروبي لمكافحة التحريض) ادعى القائمون عليه بأنه موقع لمحاربة التحريض من مؤسسات وأفراد.

وقد نشر الموقع على صفحاته، حسب بيان لنقابة الصحفيين أصدرته اليوم الخميس، أسماء وصور وبطاقات تعريف لاثنين وعشرين فلسطينياً من بينهم عشرة صحفيين ومدونين، معتبراً إياهم بأنهم محرضون، وقال الموقع في سياق تعريفه بنفسه بأن هذه خطوته الأولى في الحرب على التحريض والكراهية.

وعقب النقابة على ذلك بالقول: إنها تنظر بخطورة بالغة لما يحتويه الموقع، وخاصة تجاه صحفيين معروفين اعضاء في النقابة، ويعملون لصالح وكالات ووسائل إعلام فلسطينية وعربية واجنبية مشهود لها، وترى في ذلك تحريضاً وتشريعا بالقتل او الاعتداء على هؤلاء الزملاء، مما يضع الموقع والقائمين عليه (الموقع المذكور) في دائرة الشبهة من حيث انتمائهم وأهدافهم.

ودعت النقابة إلى إزالة اسماء الصحفيين من هذا الموقع فوراً، موضحة أنها ستتابع مع الجهات الأمنية الفلسطينية مصدر ومنشأ هذا الموقع تمهيداً لملاحقة القائمين عليه قضائياً، وتحميلهم مسؤولية أي مساس بأي صحفي ورد اسمه في الموقع.

ــــ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد