اللجنة الاقتصادية تلتقي بمربي الدواجن وأصحاب الفقاسات

none

غزة /سوا/ التقت اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي مطلع الأسبوع الجاري بمقر المجلس بغزة ممثلين عن مربي الدواجن في قطاع غزة، كما اجتمعت في لقاء منفصل مع أصحاب الفقاسات، واستمعت في لقاء ثالث لشكاوى مزارعي الحمضيات، وذلك بحضور رئيس اللجنة النائب عاطف عدوان، وأعضاء اللجنة النواب، سالم سلامة، يوسف الشرافي، وجمال نصار.

وناقشت اللجنة مع مربي الدواجن أسعار البيع والتكلفة على المربي، في ظل سياسة العرض والطلب، واستعرض مربي الدواجن أمام أعضاء اللجنة الوضع العام لتربية الدواجن وآلية انخفاض وارتفاع الأسعار في ظل الظروف التي يعيشها القطاع.

كما ناقشت اللجنة في لقاء منفصل آلية عمل الفقاسات وسياسة الاستيراد في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، فيما استمعت اللجنة في لقاء أخر لشكوى قدمها مزارعي الحمضيات بعد قرار وزارة الزراعة بإدخال الحمضيات المستوردة إلى أسواق غزة.

بدوره أكد النائب عدوان أن لجنته دائمة المتابعة والمراقبة للوضع الاقتصادي في القطاع وخاصة مراقبة أسعار المنتجات، وكذلك سياسية وزارة الزراعة في حجم وكميات السلع المسموح باستيرادها أو تصديرها، مع تأكيده على سياسة اللجنة القاضية بدعم المنتج المحلي والوطني الأمر الذي تعتبره اللجنة دعما للاقتصاد الوطني الفلسطيني.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد