الأرصاد: منخفض جوي عميق وثلوج على المرتفعات الأحد

رام الله /سوا/ أفاد مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية المهندس يوسف أبو أسعد،  بأن المنطقة ستتأثر  بمنخفض جوي عميق مصاحب لكتله هوائيه باردة وذلك اعتباراً من يوم السبت القادم،  حيث ستسقط الامطار على كافة المناطق تشتد غزارتها في ساعات المساء والليل مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبرد احياناً.

الأحد: تبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له لذا يكون الجو غائماً وبارداً الى شديد البرودة وعاصفا، حيث يطرأ انخفاض ملموس اخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، وتساقط زخات من الثلوج تكون غير تراكمية في ساعات الصباح حتى الظهيره فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر يصاحب ذلك رياح شديدة تصل سرعتها في بعض الاحيان ما بين 60-70 كم/ الساعة.

الاثنين والثلاثاء والاربعاء: اجواء غائمة وعاصفة وامطار غزيره وتساقط البرد احيانا واحتمالية تساقط زخات من الثلوج خاصة أيام الثلاثاء والاربعاء ورياح قوية تصل الهبات الى 60-70مم/ الساعة.

الى ذلك، توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو اليوم الخميس، غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة : يكون الجو غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين ايام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من:
1- خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

2 – شدة سرعة الرياح.
3- خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج .

4- تدني مدى الرؤية الافقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد