ملتقى النجد التنموي ينتهي من تنفيذ مشروع الاغاثات الطارئة استفاد منه 500 عائلة

ملتقى النجد التنموي

غزة / سوا / أنهى ملتقى النجد التنموي، مشروع الاغاثات الطارئة تمكن من خلاله توزيع طرود غذائية منتظمة على نحو 500 اسرة بشكل متواصل ولمدة 17 شهراً.

وقال خالد ابو شرخ المدير العام للملتقى إن مؤسسته حصلت من بنك الطعام الكندي من خلال لجنة المونانيت المركزية تمويل لمشروع اغاثي طارئ عقب العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة لإغاثة المنكوبين والفقراء.

وأوضح ابو شرخ انه تم تجديد المشروع اكثر من مرة ليصل في مجمل مراحلة الى 17 شهراً متتالية تمكن المستفيدون خلاله من الحصول على طرد غذائي قيم.

وأشار ابو شرخ لـصحيفة"الايام" الى ان تنفيذ المشروع تم بالتوازي مع تنفيذ مشروعات اخرى لصالح المتضررين جزئياً من الحرب من خلال اصلاح منازلهم وتأهيلها بما يضمن عودتهم اليها اضافة الى تنفيذ مشروع تقديم خزانات منزلية لعدد من الأسر الاشد فقراً واحتياجاً.

وعبر ابو شرخ عن تفهمه للظروف المعقدة التي سيمر بها المنتفعون من المشروع بعد انتهائه بسبب سوء اوضاعهم المادية والاقتصادية، معرباً عن امله في تمكن المؤسسة لاحقاً من الحصول على تمويل لمشاريع مشابهة لتخفيف الام هذه العوائل التي اعتادت في كل شهر على التوجه لمخازن المؤسسة للحصول على الطرد الغذائي القيم.

من جانبها اكدت رفقة الحملاوي رئيس مجلس ادارة الملتقى ان الملتقى يبذل جهوداً كبيرة من اجل تجنيد والحصول على الدعم اللازم لاستمرار اغاثة هذه العوائل المحتاجة والتي يتزايد عددها يوماً بعد يوم.

وقالت الحملاوي ان المؤسسة لا تدخر جهداً في هذا السياق وبالتعاون الجاد والمتواصل مع لجنة المونونايت المركزية mcc .

واضافت الحملاوي ان المؤسسة استطاعت ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع المؤسسات الاهلية بسبب تراجع التمويل من تنفيذ العديد من المشاريع المهمة منذ انتهاء الحرب الأخيرة.

ولفتت الى وجود وعود من اكثر من جهة وخصوصاً من لجنة المونونايت المركزية لتمويل بعض المشاريع المهمة خلال المرحلة القريبة القادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد