الرئيس عباس إلى القاهرة الأربعاء لبحث تطورات غزة مع السيسي

146-TRIAL- القاهرة / سوا / يصل إلى القاهرة، غداً الأربعاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، في زيارة تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، يلتقي خلالها نظيره المصري عبد الفتاح المصري، لبحث آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية، وخاصة الوضع في غزة .
وقال السفير الفلسطيني في مصر، جمال الشوبكي، إن "الرئيسين سيبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود المصرية المبذولة  لوقف إطلاق النار في قطاع غزة".
وأشار الشوبكي إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار التشاور المستمر وتنسيق المواقف الثنائية.
وكانت مصر، أعلنت في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، أمس الإثنين، عن مبادرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس ، اعتباراً من الساعة 06.00 تغ من صباح اليوم الثلاثاء، وهو ما وافقت عليه إسرائيل، ورفضته حماس في بيانين منفصلين لها ولجناحها العسكري، كتائب عز الدين القسام.
غير أن عضو المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق، وفي تغريدة له على (تويتر) جاءت بعد قبول إسرائيل المبادرة المصرية، قال فيها "ما زلنا نتشاور، ولم يصدر موقف الحركة الرسمي بشأن المبادرة المصرية".
أما الرئيس عباس، فقد ثمن من جانبه، الجهود التي بذلتها مصر لحماية الشعب الفلسطيني، ودعا جميع الأطراف إلى الالتزام بالمبادرة "حفاظاً على دماء الشعب الفلسطيني ومصالحه"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية .  51
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد