السلطة تبذل جهوداً لاستصدار قرار من مجلس الامن لادانة الاستيطان

رام الله /سوا/ كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى ان السلطة الفلسطينية تبذل جهودا دبلوماسية بالتعاون مع عدة دول اوروبية وعربية من اجل استصدار قرار دولي من مجلس الامن لادانة الاستيطان الاسرائيلي والتاكيد على عدم شرعيته وفق القانون الدولي.

وقالت صحيفة هارتس نقلا عن مصادر فلسطينية، صباح اليوم الخميس، إن السلطة تجري مباحثات دبلوماسية مكثفة مع عدة دول اوروبية ابرزها فرنسا واسبانيا بالاضافة الى مصر وهي ممثلة المجموعة العربية في مجلس الامن من اجل تقديم قرار الى مجلس الامن الدولي لادانة الاستيطان وعدم منحه الشرعية على حدود اراضي 1967.

و بحسب التقرير يسعى الفلسطينيون الى اقناع مختلف الدول الاعضاء في مجلس الامن من اجل التصويت لصالح القرار وعدم معارضته كونه سيساهم في تعزيز مبدا حل الدولتين.

واشار التقرير الى ان السلطة الفلسطينية عززت من جهودها الدبلوماسية في الاسابيع الاربعة الاخيرة حيث كثفت الاتصالات بهذا الشان مع فرنسا واسبانيا ومصر مطالبة اياهم بالعمل على اقناع باقي الاعضاء الخمسة عشر لاستصدار هذا القرار .

مصادر فلسطينية اشارت الى ان السلطة الفلسطينية تسعى لاستصدار القرار من مجلس الامن في مقدمة جهود دبلوماسية اخرى تهدف الى عقد مؤتمر دولي للسلام في المنطقة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد