الزعتري يطلع وفدا تركيا على أوضاع محافظة الخليل

الزعتري برفقة أحد الوفود

الخليل/ سوا/ أطلع رئيس بلدية الخليل داوود الزعتري، اليوم الأربعاء، وفدا من تركيا يمثل محافظة كافي ثان، برئاسة رئيس بلديتها "فازلي كليش، على أوضاع المحافظة.

استعرض الزعتري للوفد الضيف تاريخ المدينة، وأوضاعها السياسية، والعقبات التي يضعها الاحتلال امام خطوات التنمية والتطوير فيها، سيما ان المدينة تعتمد على الصناعة والتجارة وتعمل على تطوير قطاع السياحة الدينية، حيث تحتضن في قلبها الحرم الابراهيمي الشريف الذي يعتبر معلما اسلاميا هاما اضافة الى المواقع الاثرية الاخرى التي تشكل ارثا تاريخيا و انسانيا.

وأشار إلى سياسات الاحتلال في مدينة الخليل وما قامت به من تقسيم للحرم الابراهيمي الشريف، وتحاول تكراره بالمسجد الاقصى وتقسيمه زمنيا ومكانيا على غرار ما حدث بعد مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف.

كما تطرق إلى مجالات التعاون المشترك الممكنة وإمكانيات تعزيز العلاقات، و فتح آفاق التعاون مع بلديات تركية تقوم على اساس تبادل الخبرات وتنفيذ مشاريع تنموية مشتركة، لافتا إلى أن بلدية الخليل تجمعها اتفاقيات تعاون مع عدد من البلديات التركية .

من جانبه، شكر كليش بلدية الخليل على حفاوة الاستقبال، وقال: "كنا نسمع ونشاهد عبر البث الفضائي ما يجري في فلسطين، ولكننا لم ندرك حجم المعاناة إلا بعد ان عشناها هنا في فلسطين وإننا نقول بوضوح قد نختلف كأحزاب تركية حاكمة ومعارضة في كثير من القضايا، إلا اننا لا نختلف على الشعب الفلسطيني ودعمه والوقوف الى جانبه."

وفي نهاية اللقاء، نفذ الوفد جولة ميدانية في البلدة القديمة وزيارة الحرم الابراهيمي الشريف .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد