بسيسو يوقع اتفاقيات لدعم أعمال فنية ومسرحية

بسيسو

رام الله /سوا/ وقع رئيس الهيئة الادارية للصندوق الثقافي، وزير الثقافة ايهاب بسيسو، عدة اتفاقيات؛ لدعم أعمال مسرحية وفنية تم اختيارها من المجلس الاداري للصندوق بعد تقييمها من قبل لجان مختصة، وذلك اليوم الأربعاء في مقر الوزارة برام الله.

وتقضي اتفاقية الدعم الأولى، حسب بيان لوزارة الثقابة، بتقديم مبلغ  10000 دولار لمؤسسة سوار للثقافة والفنون لتنفيذ عرض فلكلوري درامي راقص  "خراريف"، يهدف إلى المساهمة في حفظ التراث الشعبي الفلسطيني والعمل على تداوله بين الاجيال بصورة تناسب تطلعات المجتمع وتقدمه.

أما الاتفاقية الثانية فتقضي بتنفيذ مشروع "اشارات بصرية" بقيمة 4000 دولار، مع الفنان التشكيلي نصر جوابرة، وتهدف إلى مخاطبة الجمهور الفلسطيني والعالمي وتعيد قراءة المفردات البصرية من الفنون الفلسطينية القديمة لتصيغها صياغة بصرية وتشكيلية معاصرة.

وكان وزير الثقافة قد وقع في وقت سابق أربع اتفاقيات لدعم العمل المسرحي في فلسطين بقيمة 86 ألف دولار موزعة على المسرح الوطني لتنفيذ مسرحية "قناديل ملك الجليل"، والمسرح الشعبي لتنفيذ مشروع مسرحية "رحلات ابو الخيزران"، ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي لتنفيذ مشروع "المسرح كأداة تعبيرية" وذلك بهدف تشجيع الاطفال على القراءة والكتابة، اضافة الى مشروع "يوم فرح" في غزة ، وهو عرض ترفيهي موجه لأطفال غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد