مسيرة جماهيرية حاشدة في نيكاراغوا تضامنا مع أهلنا في غزة

277-TRIAL- نيكاراغوا / سوا /  نظمت سفارة دولة فلسطين في نيكارغوا بالتنسيق مع لجنة التضامن الفلسطينية النيكاراغوية مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الألاف من الشبيبة الساندينية وأتحاد الطلاب وممثلي حقوق الأنسان ومجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين ولجنة التضامن المسيحية مع فلسطين وعدد من كوادر الدولة والجالية الفلسطينية والعربية وعدد من السفارات المعتمدة في نيكاراغوا, وذلك تضامنا مع أهلنا في غزة وأستنكارا بالجرائم والمجازر التي ترتكبها أسرائيل بحق شعبنا. 
وتوجهت المسيرة إلى مقر الأمم المتجدة, وتلا منسق لجنِة التضامن الفلسطينية النيكاراغوية باول أوكس عريضة من المطالب, تم تسليمها إلى سفيرة الأمم المتحدة في ماناغوا. أدانت العريضة العدوان والمجازر الإسرائيلية وطالبت بالوقف الفوري لهذه المجازر وأكدت على التضامن مع شعبنا الفلسطيني واستعرضت الأنتهاكات الأسرائيلية بحق شعبنا وطالبت بالحماية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية فورا.
بعد ذلك تحدث سفير دولة فلسطين في نيكاراغوا الأخ محمد سعدات, حيث شكر الرئيس دانيال أورتيغا والحكومة النيكاراغوية ولجان التضامن مع الشعب الفلسطيني, مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط بين الشعب الفلسطيني والنيكاراغوي وفي نفس الوقت أستعرض أهداف العدوان الأسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها أسرائيل بحق ابناء شعبنا, مؤكدا على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤلياته تجاه شعبنا وأن يوفر الحماية الدولية, محذرا من مخاطر السياسات الإجرامية التي تمارسها الحكومة الأسرائيلية برئاسة نتنياهو. 258
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد