كتلة الوحدة الطلابية تدعوا لتحييد المؤسسات التعليمية والخدماتية عن دائرة المناكفات السياسية

none

غزة / سوا / دعت كتلة الوحدة الطلابية الي ضرورة تحييد المؤسسات التعليمية والمؤسسات الخدماتية عن دائرة الصراع والخلاف السياسي ، وتجنيب هذه المؤسسات أي مناكفات قد تضر بمصلحتها وتضر بمسيرة تقدمها وتطورها .

 

وأكدت الوحدة الطلابية أن الحل الوحيد لتجاوز أزمة جامعة الأقصى هو بتغليب مصلحة الطلبة  والمصلحة العامة على المصلحة الفئوية الخاصة، وتجنيب هذه المؤسسة التعليمية الحكومية الخلاف المدمر .

 

كما وأكدت الوحدة الطلابية أن قرار إعفاء الطلبة بالجامعة هو مكسب وإنجاز طلابي يجب المحافظة والمراكمة عليه  والدفاع عنه لجهة تثبيت هذا القرار ، وصولا للتعليم المجاني التي تطالب وتعبر عنه دائما كتلة الوحدة الطلابية باعتبار ان جامعة الاقصى هي جامعة حكومية.

 

ودعت أيضا وزارة التربية والتعليم العالي في حكومة التوافق إلي ضرورة تحمل مسئولياتها تجاه المؤسسات التعليمية في قطاع غزة وبالتحديد جامعة الاقصى ، والإسراع في إعادة المقطوعة رواتبهم من العاملين بالجامعة، وإرسال الموازنة التشغيلية للجامعة وتفعيل حسابات الجامعة البنكية .

 

وحيث الوحدة الطلابية كل الجهود المبذولة من كافة الاطراف لجهة تخفيف وطأة الخلاف والأزمة بالجامعة .

 

كما وبينت الكتلة أن الأطر الطلابية ليس طرفا في هذا الخلاف ، داعية كافة الأطر الطلابية للالتزام بهذا الموقف ، وعدم الدخول في دائرة الصراع.

 

يشار الي أن كتلة الوحدة الطلابية هي الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد