الاغا: ملف شهداء عدوان عام 2014 على طاولة اللجنة التنفيذية

د.زكريا الاغا

غزة /سوا/ قال د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس هيئة العمل الوطني إن الهيئة ستتواصل مع الرئيس محمود عباس لمعالجة كافة القضايا العالقة المتعلقة بملف أسر الشهداء ومطالبهم المشروعة وعلى رأسها ملف اعتمادهم مالياً وصرف رواتبهم .

وكانت هيئة العمل الوطني في قطاع غزة عقدت ظهر اليوم اجتماعاً لها برئاسة الاغا بحضور مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى بمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الوطنية لأهالي اسر الشهداء لبحث ملف أسر شهداء عام 2014 .

وأضاف د. الاغا أن قضية اعتماد أسر شهداء عام 2014 هي قضية عامة ووطنية بالدرجة الأولى وسنبذل كل جهد مستطاع لحله على غرار ملف اسر شهداء عام 2008  وعام 2012.

وأوضح د. الاغا أن ملف أسر الشهداء سيكون على طاولة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في اجتماعاتها القادمة .

واستمعت الهيئة لأعضاء اللجنة الذين قدموا شرحاً حول معاناة اسر شهداء العدوان الاسرائيلي عام  2014  الناجمة عن عدم صرف رواتبهم  والذي تجاوز عددها 2000 شهيد بالإضافة الى المشاكل الأخرى المتعلقة بإعفاء طلبة أبناء الشهداء الجامعيين من الرسوم الدراسية .

واعتبرت الهيئة ان استمرار هذا الأمر غير مقبول ويمس في حال استمراره  القيمة الوطنية والاخلاقية الرفيعة التي يمثلها الشهيد  في وجدان شعبنا الفلسطيني  .

واكدت الهيئة على مشروعية مطالب لجنة اسر الشهداء وتبنيها، مؤكدة على انها ستبذل كل جهودها مع كافة الجهات المختصة من اجل حل هذه القضية العادلة وفقاً للقوانين المعمول بها  في مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى  في منظمة التحرير الفلسطينية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد