المجلس العلمي للدعوة السلفية يستقبل وفداً من نادي خدمات رفح

none

غزة / سوا / استقبل المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، وفداً من نادي خدمات رفح – دائرة المرأة والطفل، وضم الوفد كلاً من رئيس نادي خدمات رفح السيد كارم العطار، ومديرة دائرة المرأة والطفل بالنادي يسرا حمد، ونائب مدير دائرة المرأة والطفل صلاح أبو كوش، وعمر معمر أمين السر بدائرة المرأة والطفل، ومريم كسوحه مديرة المشاريع.

 

حيث كان في استقبالهم الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل ونائبه الشيخ فؤاد أبو سعيد وأعضاء مجلس الإدارة وأمين العلاقات العامة والإعلام محمد النباهين.

 

ورحب الشيخ ياسين الأسطل بالوفد، مؤكداً أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين يعمل في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني وفق الإمكانيات المتاحة لديه، معتبراً أن المجلس العلمي في خندق لخدمة المجتمع بكافة شرائحه المختلفة من ذوي الإعاقة والحاجة والاضطرار وغيرهم.

 

وثمن الشيخ الأسطل، دور نادي خدمات رفح – ودائرة المرأة والطفل، مؤكداً على خدمة الأخوات الجريحات وهن صاحبات حق، داعياً الله عزوجل أن يعيننا على الوفاء بهذا الحق بما نستطيع الوفاء به، مشدداً في الوقت نفسه على أنه دور مشهود، ويد بيد لبناء المجتمع وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة بإذن الله، لافتاً إلى المشاكل التي يعاني منها شعبنا ولا سيما في قطاع غزة والتي تتطلب منا التعاون للتغلب عليها.

   

من جانبه، أشاد رئيس نادي خدمات رفح كارم العطار بالجهود المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، مؤكداً أن المجلس العلمي عامر دائماً بالدعوة والبر والإحسان للفقراء والمساكين والمحتاجين، وتوجيه الأمة إلى ما يحبه ويرضاه سبحانه وتعالى.

 

واستعرض جملةً من المشاكل والمعوقات التي تواجه النادي ودائرة المرأة والطفل خصوصاً بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014 م، وعلى وجه التحديد ما تعرضت له محافظة رفح من مجازر من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن هنالك مئة حالة ومصابة من الأخوات خلال الحرب الأخيرة على غزة، منوهاً أنه يوجد30 منهن حالات بتر أو فقد للنظر وإعاقات مستديمة.

وأعرب  العطار عن أمله يقوم المجلس العلمي بالوقوف بجانب هذه الشريحة الخاصة وبجانب الدائرة في بعض أعمالها، متمنياً أن يتواصل الجهد بين نادي خدمات رفح والمجلس العلمي بالتعاون المثمر لخدمة مجتمعنا وخاصة هذه الحالات الإنسانية الصعبة.

 

بدورها، تحدثت مديرة دائرة المرأة والطفل بنادي خدمات رفح يسرا حمد، عن دور تنمية قدرات المرأة والاهتمام بها من خلال اشراكها في برامج التوعية والبرامج التثقيفية، وتأهيل المرأة الفلسطينية لرفع مستواها الاجتماعي والثقافي والمهني من خلال توعية المجتمع بأهمية المرأة في عملية التنمية والتطور, وتمكين دور المرأة داخل المجتمع الفلسطيني.

 

وفي نهاية الزيارة أشاد الشيخ ياسين الأسطل بجهود نادي خدمات رفح ودائرة المرأة والطفل على أنشطتهم وفعالياتهم المقدمة لأهلنا في محافظة رفح، مؤكداً على تقديم ومد يد المساعدة وفق الإمكانيات المتاحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد