الاحتلال يغلق حاجز حوارة جنوب نابلس بشكل جزئي يوميًا

حاجز حوارة

نابلس / سوا/ أعلن الارتباط الفلسطيني في مدينة نابلس، مساء اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي أبلغهم بوجود ترتيبات جديدة تتضمن إغلاق حاجز حوارة عدة ساعات يوميًا أمام حركة المغادرين لمدينة نابلس.

وقال الارتباط الفلسطيني في تصريح صحفي، إنه سيتم ابتداءً من اليوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر، إغلاق حاجز حوارة أمام المغادرين من مدينة نابلس، وذلك من الساعة الثانية والنصف ظهرًا، ولغاية الساعة السابعة مساءً.

كما سيتم إغلاق الحاجز يوم غدٍ الأربعاء من الساعة السابعة ولغاية التاسعة صباحًا، بالإضافة لإغلاقه من الثانية والنصف ظهًرا وحتى السابعة مساءً.

وأوضح الارتباط أنه سيتم فتح طريق التفافيّ بديل للمواطنين الذين يمرّون عبر الحاجز، بحيث يسلكوا طريق "معبر عورتا التجاري" وصولًا إلى بلدة بيتا وقرى جنوب نابلس، مشيرًا إلى أن حركة الدخول عبر الحاجز لن يطرأ عليها أي تغييرات.

وأضاف أن سبب إغلاق الحاجز من الاحتلال يأتي لوجود أعمال صيانة وتأهيل لشارع بلدة حوارة الرئيس، الأمر الذي يسبب أزمة مرورية خانقة بشكل شبه يوميّ.

الجدير ذكره أن وزارة الأشغال العامة كانت أعلنت في بداية الأسبوع أنه تم إنجاز 24٪ من مشروع إعادة تأهيل طريق حوارة- نابلس، والذي يمتدّ مسافة 3.2 كيلو متر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد