بلدية خان يونس تنظم ندوة توعية للنساء حول مرض "السرطان "

none

غزة / سوا / نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع مركز فلسطين التخصصي ندوة توعوية حول مرض "سرطان الثدي" وأقيمت في مركز قاع القرين للتنمية والتطوير بحضور ما يقارب من (38) سيدة من الحي المذكور والواقع جنوب شرق المدينة.

وفي بداية اللقاء قدمت مسئولة وحدة المرأة في البلدية أ. تغريد شعت شرحاً موسعاً عن خدمات البلدية المختلفة والأنشطة المجتمعية التي تقدمها لشرائح المجتمع المختلفة والتي تنبع من الخطة التشغيلية التي تنفذها دائرة العلاقات العامة خلال العام الجاري وتستهدف الوصول إلى النساء والأطفال في الأحياء المختلفة لا سيما المناطق النائية.

وأوضحت الأخصائية لدى مركز فلسطين ندى الحلاق أهمية قيام النساء بزيارة المراكز الطبية بشكل دوري ومستمر من أجل التأكد من سلامتهن في ظل إكتشاف حالات جديدة لبعض الأمراض المستعصية ومنها "سرطان الثدي" الذي يهدد الكثير من النساء، مبينةً أن المرض المذكور يعد من أكثر الأمراض خطورةً على النساء ويهدد سلامتهن.

وتطرقت الحلاق إلى مفهوم مرض السرطان وأنواعه وطرق الكشف المبكر عنه من خلال الفحوصات الطبية الدورية، مبينةً في ذات السياق مسببات المرض ومنها العمر، والوراثة ، وإنجاب المرأة بعد سن الأربعين، والعقم وعدم الإنجاب.

واختتم الندوة بطرح بعض الأسئلة والاستفسارات من قبل النساء المشاركات والتي تمت الإجابة عليها من قبل الإخصائية الطبية.

ويشار ذكره إلى أن دائرة العلاقات العامة في بلدية خان يونس قد أعدت مجموعة من الفعاليات والبرامج التثقيفية والتوعوية خلال خطتها السنوية للعام الحالي وذلك للوصول إلى كافة فئات المجتمع بالتعاون مع لجان الأحياء المختلفة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد