مقتل وإصابة 13 شرطيا فى "دياربكر" و"شرناق" بتركيا

الشرطة التركية

أنقرة / سوا / لقى شرطيان مصرعهما وأصيب 10 آخرون بجروح مختلفة فى مدينة "شرناق" بجنوب شرقى تركيا على إثر إطلاق عناصر منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية قذيفة صاروخية على حافلة ركاب لنقل الشرطة أثناء مرورها من وسط المدينة ذات الأغلبية الكردية.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الثلاثاء، أنه فى سياق متصل لقى جندى مصرعه فى بلدة "سور" التابعة لمحافظة "دياربكر" بجنوب شرقى تركيا برصاص قناصة فى الرأس، فضلا عن إصابة جنديين بجروح تم نقلهما إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد