حماس: فكرة انشاء محطة طاقة شمسية بمطار غزة "فبركة إعلامية"

د. يحيى موسى

غزة / خاص سوا/ اعتبر القيادي في حركة حماس د. يحيى موسى، أن ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول إقامة محطة طاقة الشمسية لتوليد الكهرباء على أرض مطار غزة، "فبركات اعلامية لا تخدم الشعب الفلسطيني".

وقال موسى خلال اتصال هاتفي مع وكالة "سوا":" كل هذه الاحاديث اشاعات تهدف إلى إثارة البلبلة والرأي العام وخلط الاوراق ببعضها البعض".

وذكر أن المطار هو أحد المطالب التي وضعتها المقاومة الفلسطينية بعد الحرب الاخيرة على قطاع غزة، من أجل وقف اطلاق النار مع الاحتلال الاسرائيلي، مشدداً على أنه " لن يتم التنازل عنه".

وأشار إلى أن المطار مازال مطلب الشعب الفلسطيني ولا يمكن الاستغناء عنه، مؤكداً على أن تلك المطالب لا تنتهي مهما طال وجود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، و"نحن متمسكون بكل مطالب شعبنا"، وفق قوله.

وكانت بعض وسائل الاعلام المحلية تناقلت خبراً مفاده أن قطر تنوي إقامة محطة لتوليد الطاقة الشمسية على أرض مطار غزة، وهو ما نفاه السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وقال العمادي: "ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام انه سيتم إنشاء محطة طاقة الشمسية لتوليد الكهرباء خطأ"، مشيراً إلى أن أي محطة سيتم إنشاؤها ستكون خارج قطاع غزة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد