أسرى عزل "مجدو" يهددون بمزيد من الخطوات الاحتجاجية

الأسرى في سجون الاحتلال

القدس /  سوا/ أفادت وزارة الأسرى والمحررين بأن الأسرى المعزولين انفرادياً في قسم العزل في سجن "مجدو"  هددوا بمزيد من الخطوات الاحتجاجية والدخول في اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على سياسة العزل الانفرادي الغير قانونية بحقهم.

وأوضحت الوزارة أن ستة أسرى معزولون انفرادياً بقرار من المخابرات الصهيونية دون أي مبرر لعزلهم ، والأسرى هم فارس دار الشيخ السعدي، حسن ابو خيزران، اليكس مانس (بلجيكي) ، ماجد جمعة، حسام عمر، ومحمد نابفة أبو ربيعة، وأضافت أنهم  محرومون من كافة حقوقهم  المشروعة التي تمكنهم من الحياة بشكل انساني، حيث يتم حرمانهم من زيارة الاهل ولقاء زملائهم الأسرى أو حتى الخروج للفورة.

وطالبت الوزارة بضرورة وضع حد لسياسة العزل الانفرادي التي عاد الاحتلال للعمل بها بقوة وزج العشرات من الأسرى في زنازين العزل الانفرادي لفترات طويلة ، و اخراج كل المعزولين وفق الاتفاق الذي وقع مع ادارة السجون عام 2012 بعد أن خاض الاسرى اضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على سياسة العزل الانفرادي.

يذكر أن عدد الأسرى المعزولين بقرار من المخابرات الاسرائيلية يبلغ 15 أسيرًا موزعين على أقسام عزل في "نفحة، ريمون، ايشل، مجدو والرملة، أقدمهم الأسير نهار السعدي الذي قامت مؤخراً قوات الاحتلال بتمديد عزله انفرادياً لستة شهور أخرى .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد