المالكي: لدينا استراتيجية كاملة في المحافل الدولية

رياض المالكي

رام الله /سوا/ قال وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي "أنه تم وضع استراتيجية كاملة للتحرك الفلسطيني في كافة المجالات والمحافل الدولية في عام 2016.

وأوضح المالكي في حديث لإذاعة "موطني"، اليوم الاثنين، " إنه تم وضع استراتيجية حول التحرك الفلسطيني فيما يتعلق بمجلس الأمن والجمعية العامة، وتوفير قرارات بشأن إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، ووقف الاستيطان وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، و فتح تحقيق شامل في الجرائم التي تقوم بها دولة الاحتلال الاسرائيلي  ضد الشعب الفلسطيني في محكمة الجنايات الدولية.

وفي سياق آخر، كشف المالكي عن تشكيل لجنة وزارية مشتركة بين دولتي فلسطين والهند، للمساهمة في انجاز مشاريع تنموية، موضحاً أن زيارة وزيرة الخارجية الهندية " سوسما سواراج" أمس السبت إلى دولة فلسطين، لها دلالة مهمة كونها الأولى لها من مطلع العام 2016، لتوضح موقف الهند من القضية الفلسطينية، مؤكداً أن هذه الزيارة رسالة واضحة إلى كل من يشكك في طبيعية العلاقات الفلسطينية الهندية، موضحاً أنها علاقات عميقة جذورها تاريخية بين البلدين وهي في أفضل أحوالها، ولم تتأثر بأية أمور".

وقال " إن وزيرة الخارجية الهندية أكدت وقوف دولة الهند مع القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وأن القضية الفلسطينة ستكون ضمن أولويات الدولة الهندية.

وأشار المالكي إلى دعم الهند إنشاء مجمع وقطاع تكنولوجي، وأنها سوف تساعد في تأسيس معهد دوبلوماسي تابع لوزارة الخارجية، يعمل على تطوير العاملين في القطاع الدوبلوماسي في فلسطين.

ولفت المالكي إلى أنه تم البحث مع الوفد الهندي في صورة الأوضاع داخل الاراضي الفلسطينية، وإطلاعهم على الاعتداءات اليومية من قبل جيش الاحتلال على المواطنين والمقدسات في فلسطين، مشدداً على أهمية دور الهند والصين وروسيا للوصول إلى إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ، واحلال السلم العالمي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد