زراعة الخضراوات بالهواتف الذكية

الابتكار الجديد ظهر في المعرض الإلكتروني الدولي للمستهلك

 واشنطن/ سوا/ ابتكر باحثون نظاما جديدا يستطيع المستخدم بموجبه إنتاج خضراوات خالية من المبيدات الحشرية، يمكن المزارعون من مراقبة نموها بالهواتف الذكية.

وعرض الابتكار الجديد في المعرض الإلكتروني الدولي للمستهلك 2016 في لاس فيغاس، وفق ما أفادت وكالة "رويترز"  الاثنين.

والنظام عبارة عن مكعب زراعي يعمل وفق برنامج بيئي، مغلق تماما، لزراعة الخضروات في الماء في مناطق مغلقة.

ويقول جاك تينغ المدير التنفيذي للشركة المنتجة (أوبكوم) إنه في هذا المكعب الزراعي " الدورة الواحدة وهي نحو ستة اسابيع تنتج ما يتراوح بين 100 و200 قطعة وهذا يعتمد على نوع الخضروات المختلفة "حيث توضع البذور داخل المكعب.

ويتم تفعيل دورة نمو النباتات بشكل آلي تماما من خلال استخدام برمجيات زراعية تتابع النباتات وتعدل البيئة المحيطة، بما يتوافق معها وتقدم لها الكمية المثلى من الهواء والضوء والمياه بما يتناسب مع مراحل النمو المختلفة.

وفي حالة تغيبك عن المنزل، لا داعي للقلق فمكعبك الزراعي مزود بالكاميرات وأجهزة الاستشعار التي تسمح لك بمراقبة كل شيء من مستويات الحموضة الى كمية الضوء من أي مكان توجد فيه من خلال الاتصال بالإنترنت.

ويزعم المنتجون أن الخضروات التي تنمو في هذا المكعب الزراعي الذي يعمل بالهواتف الذكية أفضل لصحتك من الخضروات الأخرى التي تشتريها من الأسواق.

ويقول تينغ:" كل المياه يتم تنقيتها من خلال الأشعة فوق البنفسجية فهي آمنة تماما بل أن الخضروات التي تزرع بهذه الطريقة لا تحتاج إلى غسل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد