التعليم بغزة تصدر بياناً توضيحياً حول مقترح نظام الثانوية العامة الجديد

مقر وزارة التربية والتعليم بغزة

غزة /سوا/ أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة أن المقترح الخاص بنظام الثانوية العامة الجديد الذي قدم لمجلس الوزراء في رام الله خلال الأيام الأخيرة قد تم طرحه، ومناقشته، وتبنيه في الوزارة في الضفة الغربية بمعزل تام عن الوزارة في قطاع غزة التي لا تعلم عن مضمونه شيئاً.

وقالت الوزارة في بيان لها وصل "سوا" نسخة منه، اليوم الاحد، إنه لم يتم مناقشة القرار مع أصحاب العلاقة فيها قبل تقديمه لمجلس الوزراء على الرغم من أهمية هذا الموضوع وحساسيته الكبيرة في ظل الأوضاع الراهنة.

وأضافت "في الوقت الذي تنادي فيه الوزارة في غزة بضرورة توحيد منهجية العمل في وزارة التعليم ضمن منظومة موحدة في ظل حكومة الوفاق، وفي ظل وزارة فلسطينية واحدة، فإننا نستغرب هذا النهج الذي تنتهجه الوزارة في الضفة فيما يخص شؤون التعليم التي تهم الكل الفلسطيني، فهي تنفرد بالتقرير بشأنها بعيداً عن غزة".

وبينت أنه في حال تمثيل غزة في موضوع ما يكون تمثيلها شكلياً فقط، ليعطي انطباعاً غير صحيح بوحدة العمل في الوزارة، الأمر الذي يعزز الانقسام ويزيد من تداعياته السلبية على العملية التعليمية ومخرجاتها.

وطالبت الوزارة في بيانها بضرورة عمل الجميع يداً واحدة بما يحقق هذه الرؤية حيث أن الوزارة بغزة إننا جزء لا يتجزأ من وزارة تعليم فلسطينية واحدة وموحدة، مؤكدةً أن أي عمل بخلاف ذلك يصب في غير المصلحة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد