التشريعي يطالب وزراء خارجية العرب بموقف حاسم لنصرة غزة

4-TRIAL- غزة / سوا / طالبت رئاسة المجلس التشريعي وزراء الخارجية العرب باتخاذ موقف حاسم لنصرة أهل قطاع غزة وعدم الاكتفاء بعبارات الشجب والاستنكار والتنديد بالعدوان خلال اجتماعهم الذي سيعقد، مساء اليوم الاثنين، بالقاهرة لبحث العدوان "الإسرائيلي" على القطاع.
وقالت رئاسة التشريعي في بيان صحفي وصل "سوا "، إن الشعب الفلسطيني ليس بحاجة لمزيد من عبارات الشجب والاستنكار، في ظل ممارسة الاحتلال المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة، وقصفه البيوت على سكانيها، وقتل عائلات كاملة بأطفالها ونسائها، بل آن الأوان أن يتخذ العرب مواقف حاسمة بالأفعال وليس بالأقوال لوقف هذا العدوان المجرم.
وثمّنت موقف رئيس البرلمان العربي السيد أحمد بن محمد الجروان المندد بالعدوان، داعيةً كافة البرلمانات العربية والاسلامية أن تتخذ مواقفاً مشابهة.
وأكدت الرئاسة على وجوب نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمجازر متواصلة بحقه بعد سنين طويلة من الحصار والمعاناة.
ومن جهة أخرى، نددت بشدة بموقف سفير فلسطين في مجلس حقوق الإنسان ابراهيم خريشة حول اعتباره لصواريخ المقاومة الفلسطينية التي تستهدف مواقع "إسرائيلية" بأنها جريمة ضد الإنسانية، منوهة إلى أن خريشة تجاهل المجازر التي تقع بحق المدنيين الفلسطينيين خلال الأيام الماضية، وساوى بين الجلاد والضحية.
وأكدت الرئاسة أن هذا الموقف لا يمثل الشعب الفلسطيني، ولا ينبغي أن يصدر ممن يتحدثون باسم فلسطين في المحافل الدولية، وشددت أن المقاومة ضد الاحتلال هي حق طبيعي كفلته المواثيق الدولية، ولا يمكن أن يقف الشعب الفلسطيني صامتاً أمام المجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال بحقه بأي حال من الأحوال. 98
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد