وقفة تضامنية مع الأسير القيق ببيت لحم

الأسير الصحفي محمد القيق

رام الله / سوا/  شارك العشرات من الصحفيين والمتضامنين، اليوم السبت، في وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 51 يوما.

واحتشد المشاركون، وفي مقدمتهم زوجة الأسير وشقيقه ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع في ساحة المهد ب بيت لحم .

وقال قراقع إن الأسير القيق يعاني الآن من وضع صحي صعب، محملا إسرائيل المسؤولية عن حياته، وطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لإنقاذ حياته.

وأضاف قراقع أن إسرائيل تمادت كثيرا بحق أسرانا، ضاربة بعرض الحائط كل القوانين والأعراف التي تضمن حقوق الأسرى، مؤكدا أنه آن الأوان للعالم أن يأخذ مسؤولياته نحو إحقاق الحقوق لأسرانا، والإفراج عنهم دون شرط أو قيد.

من جانبه، أكد عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين موسى الشاعر أن الصحفي الفلسطيني أصبح في مرمى نيران الاحتلال، سواء بالاعتداء عليه أثناء تغطيته الأحداث أو اعتقاله.

وأضاف الشاعر أن "هناك مسؤوليات ملقاة على أصحاب الضمائر الحية والاتحاد الدولي للصحفيين بالوقوف إلى جانب الصحفي الفلسطيني وحمايته من كل الأعمال التعسفية الاحتلالية.

وشكر شقيق الأسير الصحفي القيق نقابة الصحفيين وهيئة شؤون الأسرى والمحررين على وقفتهم البطولية الجادة إلى جانب شقيقه وكل الأسرى، مضيفا أن هذا بحد ذاته يعتبر دعما نفسيا كبيرا لهم لمواصلة صمودهم داخل سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد