فتح: مواقف السويد تمثل انتصارا لقيم الحرية والعدالة

محمود العالول

رام الله /سوا/ قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن مواقف الحكومة السويدية اتجاه ما يجري في فلسطين، وتصريحات مارغوت فيلستروم وزيرة خارجيتها ، تمثل انتصارا لقيم الحرية والعدالة، وحق الشعوب بتقرير مصيرها.

وأضاف العالول، اليوم السبت، إن القيادة الفلسطينية وحركة فتح، وشعبنا في الوطن والشتات، يقدر المواقف الأخلاقية المتقدمة لوزيرة الخارجية السويدية، والتي تعكس مواقف حكومتها القائمة على احترام حقوق الإنسان، والقانون الدولي، والقيم الإنسانية.

وطالب، مختلف الحكومات في أوروبا وغيرها من الدول الى الاحتذاء بها، مشيرا إلى أن الطريق المختصر لإنهاء الاحتلال، هو مواجهة سياساته العنصرية، وفرض ضغوط دولية حقيقية عليه، تتخطى حدود الشجب والاستنكار.

ووصف العالول تصريحات نتنياهو الأخيرة ضد فيلستروم بالوقحة والعنصرية، لافتا إلى أن ردة فعله تعود بنا إلى ردود فعل قادة نظام التمييز العنصري في جنوب إفريقيا، اتجاه كل من ينتقد عنصريتهم، قبل أن ينهار نظامهم العنصري، منوها إلى أن الشعب الفلسطيني، بنضاله ومقاومته وثباته، ومواقف أصدقائه المبدئية والأخلاقية من أمثال مارغوت فيلستروم على موعد حتمي مع الحرية والانعتاق من المحتل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد