الأونروا توضح تعديلات دعمها الاستشفائي بلبنان

شعار وكالة الغوث

بيروت/ سوا/  قال المتحدث باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " سامي مشعشع إنه حصلت ردات فعل متنوعة على قرار الوكالة بتعديل دعمها الاستشفائي في لبنان.

 وقال المشعشع في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية صباح السبت : " تتضمن الأسباب لتعديل هذه السياسة زيادة الدعم للرعاية الصحية من المستوى الثالث وتخفيف عبء العمليات الجراحية المكلفة. بالإضافة الى ذلك، تم ادخال عنصر تقاسم التكاليف في الرعاية الصحية من المستوى الثاني بالتماشي مع الممارسات الجيدة المطبقة في العالم".

 وأوضح أن الأونروا تدرك المخاوف التي يثيرها هذا التعديل بين اللاجئين وتقوم الوكالة بتعزيز جهودها لدعم اللاجئين الذين لا يستطيعون تغطية هذه التكاليف

وتابع البيان : "  الأونروا ستستمر بالدفاع بقوة عن حق اللاجئين الفلسطينيين في الحصول على خدمات صحية نوعية، ترفض الوكالة كافة المزاعم المتداولة في وسائل الإعلام التي تنسب الوفاة المأساوية للاجئة وحالتين طبيتين حرجتين في منطقة صور في جنوب لبنان الى التعديلات على سياسة الاستشفاء".

وناشدت الأونروا في بيانها بضرورة التحلي بالهدوء واحترام موظفي الوكالة ومنشآتها من أجل ضمان استمرار وصول جميع اللاجئين الفلسطينيين الى الخدمات الضرورية التي تُقدمها الوكالة

ويرتفع عدد الأفراد الذين يحتاجون إلى خدمات الاستشفاء التي تقدمها الوكالة، وتتزايد تكاليف الاستشفاء، لاسيما في لبنان، حيث يعتمد اللاجئون الفلسطينيون كلياً على خدمات الأونروا، نحن نواصل العمل مع شركائنا لزيادة الدعم لجميع الخدمات التي تقدمها الأونروا. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد