مواجهات مع الاحتلال في الضفة وقطاع غزة

مواجهات مع قوات الاحتلال

الضفة الغربية/ سوا/ اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي عقب صلاة الجمعة، في مختلف مدن الضفة الغربية وقطاع غزة ، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

ففي قلقيلية، أصيب شاب فلسطيني خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في كفر قدوم شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اطلقت الرصاص الحي صوب الشبان، ما أدى إلى إصابة الشاب بجروح متوسطة.

أما في بيت لحم ، أطلقت قوات الاحتلال عشرات قنابل الغاز والرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت شمال المدينة.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح أن شاب أصيب بالرصاص الحي و 4 آخرين بالمطاط وتم نقلهم إلى مستوصف البلدة لتلقي العلاج.

وذكرت المصادر، أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، جراء اطلاق قنابل الغاز السام والمسيل للدموع.

أما في رام الله ، فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في البيرة شرق المدينة. 

وفي ذات السياق استشهد الفتى محمد أبو زايد (18عاماً) بعد أن أطلقت قوات الاحتلال، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب تجمعات للشبان في مناطق التماس الحدودية مع قطاع غزة.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة العسكرية المقامة على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، أطلقت النار وقنابل الغاز على تجمع للشبان قرب مقبرة الشهداء شرق حي الشجاعية، مما أدى إلى وقوع إصابات بحالات اختناق.

وأشارت إلى  أن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة وقنابل الغاز المسيل للدموع على تجمع للشبان، شرق مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى ارتقاء شهيد و10 اصابات.

ويطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع "كيسوفيم" العسكري قرب منطقة الفراحين شرق خان يونس جنوب القطاع، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع على مجموعة من شبان ، الذين يحاولون الاقتراب من الشرط الحدودي، ما أوقع إصابات بحالات اختناق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد