نقابة المحامين تطالب القيادة المصرية بفتح معبر رفح البري

202-TRIAL- رام الله / سوا / سلم وفد من نقابة المحامين الفلسطينيين ظهر اليوم الاثنين رسالة موجه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وذلك لمطالبة القيادة المصرية بالوقوف لجانب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وجاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها وفد من نقابة المحامين وعدد من اعضاء الهيئة العامة لمقر سفارة جمهورية مصر العربية في مدينة رام الله . 
وجاء في مقدمة رسالة نقابة المحامين "نتوجه لفخامتكم بهذه الرسالة وكلنا ثقة ويقين بإيمانكم المطلق ودعمكم أللا محدود للشعب الفلسطيني على مر السنين وقضيته العادلة التي هي قضيتكم والتي حاربتم وقدمتم الغالي والنفيس في سبيل نصرتها ولا زلتم. 
وأضافت الرسالة في مخاطبة الرئيس السيسي "سيادة الرئيس لا يخفى على فخامتكم ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة الصابرة المرابطة من قتل, وتدمير, وتجويع, وتشريد, وحصار خانق, يجثم على صدور أهل غزة وينشر فيها ظلال الموت. كما لا يخفى على فخامتكم ان مصر كانت وستبقى قلب العروبة وشريان فلسطين النابض, إن من يقتل أطفال غزة اليوم هو من قتل أطفال مصر في بحر البقر وهو من تجرء في غفلة من الزمن على احتلال جزء عزيز من ارض مصر الطاهرة ,وكما انتصر جيش مصر الباسل لأرضها وشهدائها في حربه المظفرة عام( 1973) والتي أعادت للعروبة عزتها وهدمت أسطورة المحتل فان مصر اليوم وجيشها وتحت قيادتكم تنتصر لفلسطين وغزة في مصابها.
سيادة الرئيس ان اختلاف البعض منا في وجهات النظر لا يعدو كونه سجالا سياسيا لا يؤثر على رابطة الأخوة بيننا, وان ما أقدم عليه البعض منا من ممارسات أساءت له قبل أن تسيء لمصر, ولا يعدو كونه ممارسات فردية مست فلسطين قبل أن تمس بمصر وان مصر في عظمتها لهي اكبر من ان تلتفت لصغائر الأمور وان مصر القائد واجب عليها أن تحتضن أبنائها.
وطالبت رسالة النقابة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ب فتح معبر رفح على وجه السرعة وبأقصى إمكاناته أمام الجرحى والمصابين والمساعدات وكذلك السماح بإدخال الطواقم والمستلزمات الطبية إلى غزة التي تعاني نقصا حادا, وقالت الرسالة ان مخزون غزة وصل إلى الصفر فيما يتعلق بأربعمائة نوع من الأدوية والمستلزمات الطبية ولن يمضي وقت طويل حتى يكون هذا هو حال كل أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية . وختمت النقابة رسالتها "يا سيادة الرئيس إن لنا في مصر وجيشها وقيادتها حق وعلينا لمصر وشعبها واجب, الم يقل سيد الخلق صلى الله عليه وسلم ( إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جند كثيفا فذلك الجند خير أجناد الأرض وأنهم في رباط إلى يوم الدين
107
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد