صور.. بادر يستأنف دورة تحليل النصوص القانونية

جانب من الدورة

غزة /سوا/ استأنف فريق بادر الحقوقي، دورته التدريبية التي انطلقت الثلاثاء الماضي، حول موضوع تحليل النصوص القانونية، وذلك في قاعة المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات يومي الأربعاء والخميس على التوالي.

 

 

ففي اليوم الثاني تحدث شريف بعلوشة الدكتور في القانون الإداري حول جملة من الزوايا ذات العلاقة بتفسير النصوص القانونية، ليُجمل عبرها مقارنة مفصلة بين تحليل النصوص وتفسيرها، وأقسام التفسير وأسبابه، وأساليبه، بالإضافة إلى طرح نماذج عملية تخص الموضوع المطروح.

 

 

وفي الجزء الثاني من ذات اليوم، أوضح عمر التركماني المختص بالقانون الدستوري، طرق التفسير من الناحية الدستورية، قبل أن يجري نشاطا مع المتدربين البالغ عددهم 40 من طلبة الحقوق في الجامعات الفلسطينية، من خلال توزيعهم إلى مجموعاتٍ عملية، للتفاعل حول الموضوع.

 

 

أما اليوم الثالث، فتولى تقديمه القاضي عبد القادر جرادة ووكيل النيابة همام سكيك، وتناولا فيه القواعد التي تخدم الطلبة في تفسير وتحليل النصوص القانونية.

 

 

يشار إلى أن اليوم الأول، قدّمه المحامي عبد الكريم شبير الدكتور في القانون الدولي، عن كيفية تفسير وفهم النصوص القانونية في القانون المدني، ومهارات التعامل معها، وأساليب التعليق عليها، بالإضافة إلى طرح جملة من المبادئ التي تخدّم المحامي في التفسير والفهم العميق للنصوص والقواعد القانونية.  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد