عريقات: الوحدة أفضل سبيل لمواجهة السياسة الأمريكية والإسرائيلية

صائب عريقات

رام الله /سوا/ قال صائب عريقات رئيس اللجنة الوطنية العليا للمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية، إن إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، يمثلان أكثر السبل جدوى في مواجهة السياسات الأمريكية والإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الذي عُقد في الضفة و غزة الخميس؛ لمناقشة المواضيع الخاصة بملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وتقديمهم إلى محكمة الجنايات الدولية.

واستعرض اللجنة خلال الاجتماع، الانتهاكات الاسرائيلية بحق جثامين الشهداء واحتمال قيام اسرائيل بتشويه وسرقة اعضاء الشهداء، وهو ما يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون الدولي، داعيةً، الجهات المعنية الى ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لفضح الانتهاكات الاسرائيلية وتقديم مرتكبيها الى المحكمة الجنائية الدولية.

كما تطرق الاجتماع الى توجه أعضاء من الكونغرس الامريكي لسن تشريعات وقوانين لمعاقبة السلطة الوطنية الفلسطينية حال استمرارها في رفع الدعاوي لدى المحكمة الجنائية الدولية، وجرى بحث سبل مواجهة ذلك سياسياً واعلاميا.

وتم عرض تقدير موقف من قبل الخبراء القانونيين حول الفحص الأولي الذي تقوم به المدعية العامة وما يترتب على فلسطين من جهود لحث مكتب المدعية العامة للانتقال الى مرحلة التحقيق. 

وناقش المجتمعون تشكيل لجنة عمل مختصة بالأسرى في اطار اللجنة الفنية لتفعيل قضية الأسرى في المحكمة الجنائية الدولية.

وأبدى الأعضاء اهتماما كبيرا بضرورة زيارة وفد من محكمة الجنايات الدولية إلى دولة فلسطين؛ للاطلاع على الاوضاع فيها، ولقاء الجهات المختصة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد