نقابات العمال تطالب الشركات بتأمين عمالها وفق القانون

none

غزة /سوا/ طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الخميس المنشآت والشركات العاملة في قطاع غزة بتأمين عمالها تحسبا لوقوع إصابات عمل، في ظل ما يشهده القطاع من أعمال بناء.

وقال نائب رئيس الاتحاد العام محمد حمدان خلال زيارة لمدير مديرية عمل الوسطى زاهر حرز الله: "إن من أهم ما نظمه قانون التأمينات الاجتماعية يتعلق بتأمين إصابات العمل، وإلزام صاحب العمل بالتأمين على جميع عماله باحتساب الاشتراكات الشهرية 3% من أجر العامل المؤمن عليه مقابل تقديم خدمة من مؤسسة التأمين".

"وأن تقدم الرعاية الطبية والحقوق المالية المترتبة على حالتي العجز المؤقت والدائم وحالة الوفاة ونفقات الجنازة"، كما تابع حمدان، مشيرا إلى قانون العمل رقم (7) لسنة 2000 م والذي نظم  التأمين الصحي وإصابات العمل وأمراض المهنة.

وفي هذا الصدد، بين أن قانون العمل أوجب على صاحب العمل أن يؤمن على جميع عماله عن إصابات العمل وكفالة علاج العامل المصاب إلى أن يتم شفاؤه، مؤكدا على ضرورة تأمين الشركات لعمالها تحسبا لوقع إصابات العمل ومعرفة من المسؤول عن العمال.

وعلى صعيد آخر، نظم الاتحاد العام بالوسطى بطولة في كرة تنس الطاولة للنقابات العمالية شارك فيها أربعة لاعبين.

ومثل اللاعب بلال حمد (نقابة السائقين) ، كما مثل إلياس أبو زكري (نقابة عمال الزراعة )، وصفوت السوسو ( نقابة عمال الخياطة والغزل والنسيج)، ورياض أبو حجر (نقابة عمال الصناعات المعدنية)، وتوج بلقب البطولة بلال حمد، وحصل على المركز الثاني ممثل نقابة عمال الخياطة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد