قريع يطلع القنصل الفرنسي على آخر التطورات

none

القدس /سوا/ أطلع عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون أحمد قريع، القنصل الفرنسي العام في القدس هارفي ماجرو، على آخر المستجدات على الصعيد السياسي، والتطورات في المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية.

واستعرض قريع خلال لقائه ماجرو، اليوم الخميس، الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والحثيثة في الأرض الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس وما يجري فيها من عدوان آثم، وانتهاكات متصاعدة، متمثلة بالإعدامات الميدانية بحق الأطفال والشباب والنساء في مدينة القدس وباقي محافظات الوطن.

ودعا قريع، الدول الأوروبية إلى اتخاذ موقف سياسي، للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف كامل انتهاكاتها المستمرة التي أفشلت مشروع حل الدولتين من خلال الاستمرار في التوسع الاستيطاني، وهدم المنازل، وتدنيس المقدسات الإسلامية، خاصة المسجد الأقصى المبارك.

وثمن الدعم الاقتصادي والإنساني الذي تقدمه أوروبا لفلسطين، مؤكدا ضرورة أن يقترن هذا الدعم بدور أوروبي سياسي لتغيير الوضع القائم باتجاه حل الصراع من جذوره، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس، وحل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار 194 ومبادرة السلام العربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد