غزة: التعليم والداخلية يناقشان توفير قاعات دراسية لنزلاء السجون

none

غزة /سوا/ ناقشت وزارتا التعليم والداخلية توفير قاعات دراسية وتأهيل نفسي لنزلاء السجون بمراكز الإصلاح والتأهيل و الذين يرغبون في إكمال تعليمهم سواء الملتحقين ببرنامج محو الأمية أو الذين يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة وذلك لمساعدتهم في إكمال تعليمهم بالصورة المطلوبة، كما جرى بحث التعاون المشترك بما يخدم العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال زيارة  وفد رفيع من الوزارة  إلى مدير عام قوى الأمن الجديد بقطاع غزة توفيق أبو نعيم .

وضم الوفد وكيل وزارة التعليم زياد ثابت, ووكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية أنور البرعاوي, ومدير عام العلاقات الدولية والعامة وسام أبو شمالة, ومدير مكتب وكيل الوزارة عبد الحليم صباح.

وأشاد ثابت  بدور وزارة الداخلية في توفير الأمن والأمان لشعبنا مؤكداً على عمق العلاقة التكاملية بين التعليم والداخلية في مختلف القضايا ومنها حماية المدارس والمؤسسات التعليمية وتوفير الأمن والنظام في امتحانات الثانوية العامة.

وتطرق ثابت إلى سير وانتظام العملية التعليمية في قطاع غزة والبرامج والمشاريع المطبقة وذلك بالرغم من الظروف الصعبة القائمة.

بدوره تحدث البرعاوي عن القضايا التي من شأنها أن تزيد حجم التعاون المشترك بين وزارة التعليم ووزارة الداخلية مثل امتحانات الثانوية العامة وبرامج محو الأمية للنزلاء في السجون.

من جانبه شكر أبو نعيم وفد الوزارة على هذه الزيارة التي تعزز التواصل بين الجانبين، كما أشاد بإنجازات التعليم ، واعداً بتسخير كل الأدوات للحفاظ على سير العملية التعليمية بشكل آمن.

وناقش الطرفان بأن يكون لبرنامج محو الأمية ولجان الثانوية العامة الخاصة بنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل  قاعات خاصة بهم، ويتم تأهيلهم نفسياً للخروج  من جو السجن ومواصلة تعليمهم.

و في نهاية الزيارة قدم وفد التعليم  درعًا إلى اللواء أبو نعيم وتهنئته بمنصبه الجديد كمدير عام لقوى الأمن متمنين له التوفيق بعمله وخدمة شعبنا.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد