اتفاق لفتح معبر رفح بمعزل عن حماس وحزب الشعب يعتبره قفزاً عن مقترح الفصائل

معبر رفح البري

غزة / سوا /  أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الجانب المصري لفتح منفذ معبر رفح البرى للتخفيف عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، مشيرا الى ان فتح المعبر جاء بمعزل عن حركة حماس .

وقال الأحمد في تصريح صحفي :" بحثتُ مع كبار المسؤولين المصريين خلال زيارتي للقاهرة التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية وملف منفذ رفح البرى وتفعيل التفاهم المؤقت الذي تم التوصل إليه مع مصر لفتحه بمعزل عن حركة حماس للتخفيف عن الشعب الفلسطيني، إلى حين التوصل إلى حل جذري لقضية المعبر، وهي لن تتم إلا بانتهاء الانقسام الفلسطيني".

جاءت تصريحات الأحمد قبل مغادرته للقاهرة امس الأربعاء متوجها إلى الأردن في طريقه إلى رام الله بعد زيارة لمصر استغرقت أربعة أيام في إطار جولة بدأها بزيارة لبنان.

من جانبه قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب ان  تصريحات عزام اﻻحمد اﻻخيرة بشأن معبر رفح والحديث عن اتفاق مؤقت لتشغيله تمثل قفزا فوق  مقترح الفصائل  التي ما زالت  تسعى  لتنفيذه بالوصول ﻻتفاق مع كافة الجهات  فلسطينيا ومن ثم أن تتواصل حكومة  الوفاق  مع اﻻشقاء في مصر  لفتح المعبر بشكل دائم.

 واضاف العوض  في  تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه الخميس ان هذه  التصريحات تمثل ايضا محاولة مستغربة للالتفاف على  مقترح الفصائل علاوة على انها تتقاطع مع  المواقف السلبية  الساعية لاجهاضه وتعطيله.

 واعتبر العوض  أن الحديث عن اتفاق مؤقت لفتح المعبر على فترات متفاوتة ومتباعدة ليس جديدا، وبات من المعروف لدى الجميع  ان المعبر  سوف يفتح  للحالات الانسانية لثلاثة ايام  مطلع الاسبوع المقبل ، مضيفا ان ذلك ﻻ يحل الازمة  العميقة الخاصة  بالمعبر.

 وناشد العوض في ختام تصريحه كافة الحريصين على خدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم لتحييد معبر رفح  عن التجاذبات والمناكفات السياسية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد