مساعي أوروبية من أجل وقف إطلاق النار في غزة

83-TRIAL- بروكسل / سوا / قال الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين إنه على اتصال "بالأطراف في المنطقة" للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة . ويتابع الاتحاد الأوروبي التطورات في غزة بقلق بالغ، حيث قال مسؤولون في مجال الصحة إن أكثر من 175 فلسطينيا استشهدوا في الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ أسبوع. 
وأعلن الطبيب اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية ان رجلا في الستين من عمره قتل في غارة إسرائيلية جديدة ما يرفع الى 174حصيلة القتلى منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية.
وقالت مايا كوسيانسيتش المتحدثة باسم السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي دون إعطاء تفاصيل "ندعو كل الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتفادي الخسائر في الأرواح والعودة إلى الهدوء. نحن على اتصال مع كل الأطراف في المنطقة لبذل قصارى جهدهم للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار."
وفي برلين أعلن أن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير توجه اليوم الاثنين إلى الشرق الأوسط في مهمة وساطة. ويستهل شتاينماير جولته بزيارة الأردن، حيث يجري محادثات في العاصمة عمان مع الحكومة الأردنية.
كما يتوجه شتاينماير غدا الثلاثاء إلى إسرائيل والضفة الغربية، حيث يلتقي نظيره الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان والرئيس الفلسطيني محمود عباس . 53
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد