تظاهرة أمام البرلمان الأسترالي تنديدا بالعدوان على غزة

26-TRIAL- كانبرا / سوا / شهدت العاصمة الأسترالية كانبرا تظاهرة أمام البرلماني الفدرالي، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، نظمتها البعثة العامة لفلسطين في أستراليا، بالتعاون مع حركات التضامن مع الشعب الفلسطيني، والجالية الفلسطينية.
وأكد  سفير فلسطين لدى استراليا عزت عبد الهادي على التضامن مع عائلات الشهداء والجرحى في قطاع غزة نتيجة للعدوان الإسرائيلي الوحشي والغاشم على المدنيين الفلسطينيين. وأشار إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي لنصرة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة والعمل الفوري على إيقاف هذه الحرب الغاشمة، كما أكد أن جذور المشكلة لا تكمن في إطلاق الصواريخ كما يصوره الإسرائيليون، وإنما في استمرار الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية و القدس وحصار قطاع غزة واستمرار الاستيطان للضفة الغربية والقدس.
وأكد السفير أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يعد انتهاكا واضحا للقانون الدولي ولكافة المواثيق الدولية التي نصت على حماية المدنيين وقت الحرب، مشيرا إلى المعادلة غير المتكافئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث لم يفقد الجانب الإسرائيلي أي قتيل، بينما تجاوز عدد الشهداء الفلسطينيين ال 173 شهيدا وأكثر من 1200 جريح.
ودعا السفير الجاليات الإسلامية والعربية والفلسطينية وحركات التضامن ومؤسسات المجتمع المدني إلى مزيد من التحرك للتضامن مع شعبنا، ودعوة الحكومة الاسترالية إلى تأييد المبادرة الفلسطينية بتوفير الحماية الدولية له، مؤكدا أهمية استمرار الوحدة الوطنية كرد حاسم على العدوان.
وأكدت الكلمات الأخرى على التضامن مع الشعب الفلسطيني في أهمية وضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومقاطعة المستوطنات.
ورفعت خلال التظاهرة لافتات نددت جميعها بالجرائم الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين والى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة قد نظمتها العديد من حركات التضامن مع الشعب الفلسطيني والجالية الفلسطينية بالتعاون الوثيق مع البعثة العامة لفلسطين في استراليا.
وألقيت خلال التظاهرة عدة كلمات من أهمها كلمة النائبة عن حزب الخضر لي رينين، وكذلك الناشط الاسترالي البروفيسور جاكي لنشن.
وندد المتحدثون بالعدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة، ودعوا إلى استئناف المفاوضات السلمية على أساس من مبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، كما دعوا استراليا إلى التحرك السريع لتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني. 247
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد