مسيرات منددة بالعدوان على غزة تنطلق من مدن أوروبية وأميركية

129-TRIAL- رام الله / سوا / من المقرر أن تنطلق اليوم الاثنين، مسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي، في عدد من المدن الأميركية والأوروبية.
 ووفقا لبرنامج فعاليات الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني، كما وصل دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية من لجنة  الطوارئ المشتركة الأميركية – الأوروبية، والتي تضم في صفوفها ممثلين عن قادة الجاليات الفلسطينية والعربية والمنظمات الأهلية الصديقة في القارتين الأميركية والأوروبية، فإن مسيرات الغضب ستنطلق اليوم في المدن الأميركية والأوروبية التالية: مينيابوليس ، ويشيتا ، تورنتو – كندا ، نيويورك سيتي ، كليفلاند ، وينيبيغ – كندا ، براغ – تشيكيا ، لاس باز – بوليفيا ، كاتانيا وبيرغامو وليتشي وترينتو – إيطاليا ، وبرلين – المانيا الاتحادية ، وفي بلغراد – صربيا .
وقد شهدت يوم أمس الأحد مدن الجنوب والوسط الأميركي تظاهرات حاشدة في كل من هيوستن، وأوستن، ولويزيانا، وفورت وورث، ودالاس، وتوليدو، وسانت لويس، وديتريوت، وودستك، ولوس انجيلوس، منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة.
وأكد القيادي في حركة فتح على الساحة الأميركية علاء الشلبي أن الحشود التي شهدتها مدينة دالاس ومدن الجنوب الأميركي غير مسبوقة، وفاقت توقعات المنظمين للمظاهرات، إذ تجاوز عدد المشاركين أربعة آلاف، مذكرين الرأي العام بالاغتيال الهمجي الذي يرتكب بحق المدنيين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن منظمي هذه المظاهرات هي القوى الطلابية في الجامعات ولجان المقاطعة لإسرائيل والمجلس الفلسطيني- الأميركي .
من جانبه، قال الناشط الفلسطيني مسعود الخياط: إن سبعين في المائة من المتظاهرين تقل أعمارهم عن 25 عاما، أي أنهم من مواليد أميركا، وهذا يؤكد أن فلسطين ستبقى حاضرة، وأن الحق سينتصر والعودة حقيقة أزلية. 243
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد