جوال

القسام: يكشف عن طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل1"

81-TRIAL- غزة /سوا/ كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل1"، وأنتجت منها الكتائب 3 نماذج ونفذت مهام ناجحة في "إسرائيل".
وقالت الكتائب في بيان صحفي :" إن مهندسيها تمكنوا بفضل الله تعالى من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل1"، وأنتجت منها الكتائب 3 نماذج وهي طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية, وطائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء, وطائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية".
وأوضحت الكتائب أن طائراتها قامت صباح اليوم بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة".
وأكدت الكتائب أن هذه ليست أول مرة تجري فيها طائراتها مهماتٍ في عمق "إسرائيل"، ونحن "نكشف اليوم لأول مرة أن طائراتنا قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية "الكرياة" بتل أبيب التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة، وإن نجاح عدد من طائراتنا في تنفيذ مهامها يسجل لكتائبنا المظفرة على الرغم من الغطاء الجوي ومنظومات الاعتراض المتطورة للاحتلال".
وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم عن إسقاطه طائرة صغيرة بدون طيار قرب مدينة أسدود أطلقت من قطاع غزة.
وأوضح جيش الاحتلال أن طائرة بدون طيارة دخلت إلى 60 كيلو متر داخل الحدود وكانت محملة بالمتفجرات، في حين سمع دوي انفجارها عند إسقاطها دون وقوع إصابات.
282