جمعية دار البر بدبي تقوم بتنفيذ مشروع "كساء الشتاء" في فلسطين

none

غزة / سوا / أنهى المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، تنفيذ "مشروع كساء الشتاء" للعام2016م، في فلسطين ليشمل محافظات القدس والضفة الفلسطينية وقطاع غزة، بتمويل من جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

 

وقال الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل:"إن كساء الشتاء يعتبر من المشاريع الهامة لما تحتاجه الأسر في فصل الشتاء، وتحرص دار البر على تنفيذها في فلسطين، لافتاً إلى أنها تقوم على سلسلة من البرامج لاسيما كفالة الأيتام والمشاريع الخيرية والإنسانية الأخرى والتي تخدم فئة كبيرة من الأسر الفلسطينية الفقيرة والمحتاجة".

 

وأكد الأسطل،"أن هذا المشروع يأتي في موسم الشتاء بما فيه من برد قارس حيث الحاجة الماسة إلى الدفء من خلال الأغطية والملابس الشتوية التي تعمل على بث روح التعاون والتكافل الاجتماعي والإنساني، خصوصاً للعائلات الفقيرة التي أصبحت عاجزة تماماً عن توفير أبسط مقومات الحياة من حيث قوت يومها لأبنائها ولا سيما في ظل ما يتعرضون له من حالات العوز وتحسين مستوى الأمن الصحي وتوفير الحاجات الأساسية للأسر في فصل الشتاء".

 

من جانبه، أوضح المشرف العام بالمجلس العلمي منذر أبو سعيد أنه استفاد من المشروع 771 عائلة حيث تنوع المشروع ليشمل مبالغ نقدية وقسائم شرائية وتسليم بطانيات للأسر المتعففة لتوفر لهم الاحتياجات الشتوية وتخفيفاً للأعباء الملقاة على كواهلهم.

 

ولفت أبو سعيد، أن مشروع كساء الشتاء تركز ليشمل شرائح مختلفة من المجتمع الفلسطيني الذي يعاني ويلات الحصار والانقسام، ومن أهمها الفقراء والمساكين والعمال العاطلين عن العمل، وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أنه شمل أيضاً الأيتام غير المكفولين لدى أي جهة محلية أو خارجية، وبعض أصحاب المهن والحرف وأصحاب البيوت المهدمة وذوي الشهداء والجرحى والأسرى.

 

من جهتهم، أعرب المستفيدون من المشروع عن عميق شكرهم وتقديرهم لجمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة على هذه المساعدات التي جاءت في ظروف معيشية صعبة وقاسية، لتمسح الأحزان وترسم الأفراح على وجوه أطفالهم وعائلاتهم، داعين الله عزوجل أن يجزي القائمين والداعمين خير الجزاء لسعيهم ووقوفهم الدائم بجانب إخوانهم الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد