وقفة نسوية برام الله تضامنا مع غزة

284-TRIAL- رام الله / سوا / احتشدت عشرات النسوة، اليوم الاثنين، في ميدان الشهيد ياسر عرفات، بدعوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمراكز النسوية، للتضامن مع شعبنا في قطاع غزة ، وللتنديد بالعدوان بالعدوان ومجازر الاحتلال في القطاع.
وقالت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير، لقد دعونا نساء شعبنا للوقوف اليوم وقفة تضامن مع اهلنا وشعبنا الذين يتعرضون لأسوء وأبشع اشكال العدوان.
وأضافت هذه الوقفة هي أبسط شكل من اشكال النضال والتضامن الذي عرفت به المرأة الفلسطينية، طوال تاريخ الكفاح ضد الاحتلال الاسرائيلي.
وبحسب بيان وزعه الإتحاد فقد دعا القيادة لاستكمال العمل على وقف العدوان وحماية شعبنا بالانضمام الى ميثاق روما، تمهيدا للذهاب الى محكمة الجنايات الدولية ومحاكمة الاحتلال على جرائمه، ومواصلة المعركة السياسية والدبلوماسية، والتمسك بوحدة شعبنا ونظامنا السياسي والسير قدما لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة.
وأشار البيان إلى أن الاتحاد والمراكز النسوية تطالب القوى السياسية بالاستمرار في تشكيل لجان حماية شعبية من اعتداءات المستوطنين، وضرورة الالتزام بمقاطعة بضائع الاحتلال، وتعزيز دور المرأة المقاوم.
وطالب البيان كافة فروع الاتحاد الى تنظيم مساهمة النساء في حملة التبرع بالدم لصالح المستشفيات في القطاع، ومطالبة مجلس الأمن وسائر الهيئات الدولية بالزام الاحتلال بوقف عدوانه فورا، وإرسال لجنة تقصي حقائق في جرائم الاحتلال. 13
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد