بسيسو: ميزانية وزارة الثقافة السنوية لا تتعدى 18 مليون شيكل

إيهاب بسيسو وزير الثقافة

رام الله /سوا/ أكد إيهاب بسيسو وزير الثقافة بحكومة الوفاق الوطني، أن ميزانية وزارته السنوية لا تتعدى 18 مليون شيكل، مشيرا إلى أنها لا تكفي لتنفيذ مشاريع ثقافية؛ كون معظمها يذهب لدفع رواتب الموظفين.

وقال بسيسو، خلال لقاء عقده، الثلاثاء، مع شخصيات ثقافية وفنية في متحف محمود درويش بمدينة رام الله إن أولويته تتمثل في إعادة الاعتبار لدور الوزارة الثقافي، سواء بالعمل على رفع ميزانيتها، أو بتنشيط العلاقة مع الهيئات الثقافية المختلفة الرسمية وغير الرسمية.

وأشار بسيسو إلى أنه وزارته بدأت بتحديد العناوين الرئيسية للمرحلة المقبلة في عملها؛ لتستجيب الثقافة لنداء المجتمع، لافتا إلى أن الصعوبات هي من قلصت دور الوزارة فيما سبق.

وأوضح أن القدس وقطاع غزة بصفة خاصة سيأخذان حيزا من اهتمام الوزارة، إضافة إلى الاهتمام بعنصر الشباب، وركز على نية الوزارة العمل خلف الجدار فيما يعرف بالمناطق المصنفة "ج"، ما سيشكل عنصرا إضافيا لتعزيز الصمود سواء عبر المرويات والسير، أو الإبداع بمشتقاته.

ووجه التحية للأدباء الفلسطينيين الثلاثة، محمود شقير، وربعي المدهون، وليلى الأطرش، لوصول رواياتهم إلى القائمة الطويلة في جائزة البوكر العربية، واصلا التحية إلى المناضلة عايشة عودة لفوزها بجائزة ابن رشد للفكر الحر.

وتحدث بسيسو عن المؤسسات الثقافية التي تتعرض لخطر الإغلاق، مبينا أن الوزارة ستركز على حلول تضمن الاستمرارية بفاعلية، وهذا يحتاج إلى الكثير من النقاش لخلق برامج مشتركة بالتعاون مع المؤسسات المختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد