البرلمان العربي:لا تزال قضية فلسطين محور قضايا الشعب العربي

رئيس البرلمان العربي احمد الجروان

القاهرة/سوا/ أكد رئيس البرلمان العربي احمد الجروان، أن حل القضية الفلسطينية حلا نهائيا، يعيد للشعب الفلسطيني جميع حقوقه المغتصبة.

وقال الجروان في كلمته الافتتاحية في الجلسة الثانية من دورة الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول "2015-2016" للبرلمان العربي، والتي بدأت أعمالها اليوم الثلاثاء في مقر الجامعة العربية، إن القضية الفلسطينية ستبقى هي القضية المحورية للشعب العربي الكبير، ولابد من استعادة أرضه وإقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب الجروان، "المجتمع الدولي بالتوقف عن محاباة الكيان الصهيوني وردع سياساته الاستعمارية والاستفزازية".

وحمل خلال كلمته، المجتمع الدولي مسؤولية السكوت عن استمرار قوات الاحتلال الاسرائيلي في التعدي على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وسائر فلسطين، مضيفا :"نبارك استمرار تأييد أحرار العالم وبرلماناته الديموقراطية للاعتراف بدولة فلسطين وآخراها اعتراف الفاتيكان واليونان رسميا بدولة فلسطين، وإننا ندعو ما تبقى منها من أجل خطوات مشابهة دعما لحقوق الشعب الفلسطيني".

وتابع الجروان، إن "ما تشهده المنطقة العربية في الآونة الأخيرة من مخاطر تهدد وجودها، وتمس صميم وجدانها في مناطق عدة من وطننا العربي، وما نشهده يوميا من سقوط ضحايا من الاطفال والنساء والشباب والشيوخ من ابناء شعبنا العربي"، داعيا جامعة الدول العربية، وجميع القادة العرب، لاغتنام هذه الفرصة وتوحيد الشعب العربي ضد هذه التحديات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد