جوال

يعالون:حماس مستمرة في تنفيذ عمليات نوعية ضد اسرائيل

127-TRIAL- القدس / سوا / تطرق وزير الجيش الإسرائيلي "موشيه يعالون" صباح اليوم في أعقاب جلسة تقدير أجراها مع رئاسة هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي والشاباك ومنسق العمليات في المناطق الحكومية إلى إسقاط طائرة بدون طيار قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام إنها أرسلتها في ساعات الفجر الأولى إلى العمق الإسرائيلي، قائلاً "إن الحديث يدور عن نموذج تجريبي للاستمرار في تحقيق مزيد من الأضرار في صفوف الجيش والجمهور الإسرائيلي من قبل حركة حماس ".
وتابع يعالون "إننا مستمرون في ضرب البنية التحتية لحماس وقمنا بتدمير الكثير لمعاقل حماس ومصانع الأسلحة ومنصات إطلاق الصواريخ والأنفاق ومنازل بعض عناصر حركة حماس ومؤسسات السلطة والحكومة"، على حد تعبيره.
كما أضاف يعالون بأننا سنستمر في عملياتنا هذه خلال الأيام المقبلة، منوهاً بأن حماس تحاول تحقيق انجاز بأي ثمن كان وإنه يتوجب علينا أن نحافظ على التأهب الأمني واليقظة.
كما تطرق يعالون لإطلاق الصواريخ من لبنان محملا الحكومة اللبنانية ونظام الأسد المسؤولية الكاملة، محذراً من أن "إسرائيل" ستضرب بيد حديد كل من يحاول إطلاق الصواريخ والمساس بأمن "إسرائيل" من المنطقة الشمالية.
من جانبه نقلت القناة العاشرة صباح اليوم عن وزير الخارجية الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" قوله "يجب على الجمهور الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية أن يفهما بأن كافة الخيارات أمامهما مطروحة على الطاولة"، مشيراً إلى أنهما يشعران بأن المجتمع الدولي يحاول وقف إطلاق النار بأي ثمن كان.
وأضاف ليبرمان في تصريحات صحافية "إنه إذا ما انتهت العملية العسكرية في القطاع على الوضع الذي عليه الآن فهذا يعني بأن الحديث يدور عن استراحة للبدء بعملية عسكرية رابعة وهذا لا يساوي شيئاً". 19