جوال

اليوم السابع للعدوان: اسرائيل والمقاومة تتبادلان قصف المواقع العسكرية

185-TRIAL- غزة / سوا/ شهد اليوم السابع للعداون الاسرائيلي على قطاع غزة قصف متبادل للمواقع العسكرية بين قوات الاحتلال وفصائل المقاومة.
وركزت اسرائيلي على قصف مواقع التدريب التابعة للمقاومة في مختلف المحافظات ولكافة التنظيمات والاذرع العسكرية في حين قابلته المقاومة بنفس الرد، واستهدفت قواعد عسكرية لمختلف الاذرع العسكرية لجيش الاحتلال، حيث تمكنت المقاومة من قصف قاعدة كناف 2"، وهي قاعدة لبطاريات "حيتس2" وصواريخ أرض ــ أرض من طراز "يريحو2" التي تحمل رؤوساً نووية، كما تحتوي هذه القاعدة على ذخيرة نووية.
 وقالت كتائب القسام، في بيان لها، إن "أحد صواريخنا أصاب بشكل مباشر قاعدة سدوت ميخا العسكرية، أحد أهم القواعد العسكرية الصهيونية في وسط فلسطين". بالماخيم وقاعدة حيتسر الجوية.
كما تمكنت فصل المقاومة من قصف مطار حتسور العسكري الإسرائيلي بأربعة صواريخ غراد، ونجحت ايضاً في قصف قاعدة بالماخيم الجوية لأول مرة، والقاعدة هي مطار عسكري إسرائيلية وكالة فضاء تقع بالقرب من مدينة ريشون لتسيون القريبة من تل ابيب وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن عملية القصف، كما عاودت المقاومة قصف قاعدة زكيم بعدد من الصواريخ، فيما اغارات طائرات حربية اسرائيلية على عدد من قواعد التدريب التابعة لمختلف اذرع فصائل المقاومة دون ان تؤدي الى وقوع اصابات في حين الحقت اضرار بالمبان المجاورة، ومن بين مواقع المقاومة التي تعرضت للقصف موقع عسقلان شمال مدينة بيت لاهيا وموقع بدر غرب مدينة غزة وموقع الجدار وسط بيت لاهيا ومواقع في المحررات وعاودت طائرات الاحتلال قصف هذه المواقع رغم اخلائها من افراد المقاومة منذ اسبوعين تقريباً.
131