بالصور.. معرض للتغريبة الفلسطينية بغزة

جانب من افتتاح المعرض

غزة / عبد الهادي مسلم/ سوا/ نظمت كتلة التحرير للفنانين التشكيلين التابعة لجبهة التحرير الفلسطينة معرض التغريبة الفلسطينية وذلك بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني بحضور ممثلي الفصائل والمخاتير والوجهاء والاكاديمين والمثقفين وعدد من الفنانين والصحفيين بالاضافة إلى أنصار جبهة التحرير وعلى راسهم مسؤولها في غزة عدنان غريب "أبو الدباح"وذلك في مقر الجبهة بغزة.

واحتوى المعرض الذي افتتحه غريب وعدد من الشخصيات والوجهاء عدد من اللوحات والصور والتي قام برسمها عشرات من الفنانين من الشباب من كلا الجنسين بالاضافة الى معروضات للاثواب الفلسطينية المظرزة.

وفي كلمته رحب عدنان غريب بالحضور مقدما شكره لكل القائمين على المعرض خاصة الفنانين التشكيلين الذين ابدعوا في رسوماتهم ولوحاتهم وهذا يدلل على ان لدى شعبنا مواهب وطاقات يجب ان ننميها ونشجعها.

وباسم الفنانين التشكيلين ابرق محمود أبو زنادة بالتحية الى شعبنا الثائر في القدس ومحافظات الضفة  وكذلك ترحم على ارواح الشهداء وعلى راسهم الشهيد نشات ملحم واردف قائلا  نرى في عيون الحضور اننا عائدون ولن ننسى حق العودة لان هذه القضية اعظم قضية وان شاء الله ستتحقق .

واضاف انه حينما يتصل الفن بالرصاص فانه يقول ان الطفل في غزة يلتقي مع الطفل في الضفة واليرموك مشيرا الى ان معرض التغريبة يحتوي على مجموعة من الصور واللوحات والرسومات والتي تعطي عبقا جميلا الكنه في نفس الوقت يحمل مأسي وهموم شعبنا مؤكدا ان فلسطين ستعود وترجع عبر الريشة والبندقية.

 

 

وعن اهمية هذا المعرض قال الدكتور جهاد شيخ العيد المشرف العام عليه اننا في جبهة التحرير وفي المنظمات الشعبية ارتأينا أن نبرز من خلال هذا المعرض هوايات الشباب من كلا الجنسين  وابدعاتهم بهدف تشجيعهم.

وأشار الدكتور شيخ العيد الى ان معرض التغريبة الفلسطينية كان يهدف كذلك الى معرفة شعبنا  ان هناك مواهب فلسطينية شابة تمتلك الابداع ولكنها مطموسة بسبب الظروف التي يعيشها القطاع .وحيا شيخ العيد جمهور الفنانين على نجاح هذا المعرض.

 

 

ووصل عدد الفنانين التشكيلين الذين شاركوا برسوماتهم ولوحاتهم 24 فنانا تحت اشراف الفنان كرم ابو زنادة ومن ضمنهم اية عبدالرحمن ومنال الديب وقصي الحلو وعلي تايه ومهند صيام ومؤمن بردع وهند مرشود وحسن أبو حمرة وعدي هاشم ورواء حجازي وشروق أبوشلوف وضرغام قريقع وجهاد عباس ونضان لقان وتامر الديب ومحمود الغلبان وندى العجرمي وشيماء الحداد ومحاسن الخطيب وسهيلةالنحاب والاء الجعبري واية جحا ولاء أبو العيش.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد