جوال

هل ستُؤجل تعليم غزة الفصل الدراسي الثاني بجامعة الأقصى؟

جامعة الأقصى

جامعة الأقصى

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ أكد أنور البرعاوي مساعد الشئون التعليمية في وزارة التربية والتعليم بغزة، أن وزارته لم تتخذ أي قرار؛ يقضي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني في جامعة الأقصى الحكومية.

وقال البرعاوي في حديث خاص لوكالة "سوا" الاثنين، إن الفصل الثاني سيبدأ في الثلاثين من يناير الجاري كما هو مُجدول مسبقا، مشيرا إلى أن وزارته لم تستلم أي تعليمات رسمية بخصوص إعفاء طلبة الأقصى من الرسوم.

وأوضح أن اقبال الطلبة على التسجيل للفصل الثاني يسير بشكلٍ طبيعي كالسنوات السابقة، منوها إلى أن وزارته لم تتلق أي بياناتٍ رسمية من رام الله منذ بداية أزمة الرسوم.

وكانت وزارة التعليم برام الله قد قررت عبر وسائل الإعلام المحلية إعفاء جميع طلبة الجامعة من رسوم الفصل الدراسي الثاني؛ للتخفيف عنهم.

وجدد البرعاوي تأكيد وزارته، أنها مستعدة لإعفاء الطلبة من الرسوم مقابل دفع الرسوم التشغيلية للجامعة من رام الله بدلا عنهم، مضيفا "الموازنة الفصلية إما أن تُدفع من جيب الطالب أو الوزارة برام الله"، متسائلا عن ما إذا كانت قد أعفت الطلبة في المؤسسات التعليمية الحكومية بالضفة الغربية.

وبيّن أن وزارته ستُعيد المبالغ المالية للطلبة الذين دفعوا رسوم الفصل قبل صدور القرار، في حال تلقت الوزارة بغزة خطابا رسميا من رام الله ينص على إعفاء الطلبة، لافتا إلى أن التعليم بغزة لن تفكر في تأجيل الفصل، وأن الطالب الذي سيتأخر عن موعد التسجيل يمكنه تأجيل الفصل.

وناشد البرعاوي، الجهات المعنية إلى خدمة التعليم في قطاع غزة، بعيدا عن "المناكفات اللامعقولة"، مؤكدا دعم وزارته لإعفاء الطلبة بشكل نهائي؛ لما له من تأثير إيجابي على الوضع الاقتصادي الراهن.