أكاديمية دراما في المدارس الفلسطينية قريبا

أكاديمية دراما

رام الله /سوا/ أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، عن بدء التحضيرات لافتتاح أكاديمية الدراما في المدارس الفلسطينية، بالشراكة بين الوزارة، ومسرح القصبة وأكاديمية الدراما، ومعهد غوته الألماني.

جاء ذلك خلال لقاء صيدم اليوم الاثنين، مع مدير معهد "غوته" لاورا هانس، ومدير عام مسرح القصبة وأكاديمية الدراما جورج إبراهيم، ورئيس جامعة "فولكو وانج" الألمانية يوهاينس كلاوس، ومدير أكاديمية الدراما من الجانب الألماني فولكمار كلاوس، بحضور القائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، ومستشارة الوزير سكينة عليان، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.

وأكد صيدم اهتمام الوزارة الكبير بتوظيف الفنون والدراما والمسرح والموسيقى لخدمة التعليم، والعمل على تعزيز واحتضان النشاطات الثقافية الهادفة من خلال هذه الفنون، مشيرا إلى أن الاستعداد لافتتاح أكاديمية مختصة بالدراما في مدراسنا، يبرهن على الوعي والقناعة الراسخة بأهمية إدخال المسرح والدراما في التعليم.

وبين أن الوزارة من خلال هذه الخطوة الرائدة، ستعمل على تنظيم زيارات دائمة للطلبة لمسرح القصبة والتعرف على الأعمال الدرامية والمسرحية، وأعرب عن شكره للجهود التي يبذلها مسرح القصبة ومعهد غوته عبر تنفيذ فعاليات ونشاطات تستهدف إحياء الروح الثقافية في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد