فصائل المقاومة تطالب بفتح معبر رفح وتستنكر تهميش الحكومة لغزة

فصائل المقاومة بغزة

غزة / سوا/ وصفت فصائل المقاومة الفلسطينية أن ما يجرى  من تحركات لحل أزمات قطاع غزة المحاصر "بالإيجابية"، داعية إلا استمرار الجدي لمعالجة وإنهاء أزمات غزة كافة.

واستنكرت الفصائل في اجتماعا لها عقد في غزة، صباح اليوم، استثناء غزة من موازنة الحكومة لعام 2016، قائلة: " نرى في هذا الأمر نية مبيته لإبقاء القطاع المحاصر رهن التهميش, وعدم الاكتراث بأزماته المتلاحقة وفي مقدماتها ازمات الكهرباء والمعبر وقطاع الصحة.

وطالبت من الجهات المصرية ب فتح معبر رفح بشكل دائم وتمكين الالاف المواطنين من السفر بحرية وبخاصة المرضى والطلاب واصحاب الاقامات والحالات الانسانية.

وعن ملف الضفة الغربية ، أشادت الفصائل باستمرار العمليات النوعية والبطولية والمواجهات المتصاعدة في وجه الاحتلال، مؤكدة على استمرار الانتفاضة والمواجهة بكل أشكالها.

وتابعت: "  نجدد رفضنا للتنسيق الأمني وملاحقة نشطاء الانتفاضة ومسعى أجهزة أمن السلطة لإحباط العمليات التي تستهدف الجنود الإسرائيليين".

ودعا الاجتماع لتفعيل برنامج الرباط في المسجد الأقصى المبارك وساحاته للتصدي للاقتحامات التي ينفذها المستوطنون اليهود تحت حماية جيش الاحتلال، مردفا : " إن استمرار اقتحامات الأقصى تستدعي نوعياً للانتفاضة".

ووجهت الفصائل في ختام اجتماعها  تحية لروح الشهيد نشأت ملحم،:"  بطل القدس ملحم اكد على وحدة اهداف النضال الفلسطيني في مواجهة الاحتلال , وان فلسطين من بحرها الى نهرها , وحدة واحدة لا تقبل القسمة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد